بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

ميزة اللافندر للنوم الهادئ والياسمين والتخلص من الإكتئاب

اللافندر
آية نور الدين -

العلاج بالروائح هي طريقة شائعة في بعض مراكز العناية للتخلص من بعض المشكلات، ويتم استخدام بعض من الزيوت الطبيعية المستخلصة من النباتات والزهور، وذلك باختلاف الطرق كالمساج أو التبخير، لم تكن هذه الطريقة مستحدثة للعلاج، بل هي موجودة منذ العصور القديمة في العديد من الحضارات، كالهند واليونان والفرس ومصر، ولكنها بدأت في الظهور مؤخرا بعد أن أصبح العالم يسعى للعيش بطريقة مصادقة للبيئة، والتي من أساسها التقليل من اللجوء للمواد الكيماوية، والأدوات الغير صديقة للبيئة، لذا يستعرض اليوم السابع بعض الاستخدامات المختلفة للروائح في العلاجات، وذلك وفقا لموقع "timesofindia".

رائحة اللافندر

تستخدم هذه الرائحة في علاج التوتر والقلق، كما يساعد اللافندر في النوم الهادئ، ويساعد في التخلص من الأرق، عن طريق رشه على الوسادة أثناء وقت النوم، حيث يشتهر اللافندر برائحته المميزة التي تستدعي الهدوء والراحة والأمان، يستخدم اللافندر في بعض منتجات العناية بالبشرة والشعر، سواء شامبو أو كريمات.

عشبة الليمون

عشبة الليمون هي من أكثر الروائح شعبية، ويتميز برائحته المنعشة، وهو يخلص من أعراض التعب، ويقلل أعراض التوتر والقلق، ويحد من ألم الصداع، والصداع النصفي.

إكليل الجبل

إكليل الجبل أو الروز ماري، يعرف هذا النبات العشبي برائحته التي تعمل على تعزيز الوظيفة الإدراكية، وتنشيط الذاكرة، ويخلصك من التهابات المفاصل، كما أنه يخلص من التعب والإجهاد، وخاصة ألأم الدورة الشهرية، ويفضل تجنبه أثناء الحمل.

الياسمين

يمتلك هذا العطر رائحة هادئة ورومانسية، يساعد على الاسترخاء وتجديد الشباب، كما أنه يعمل على تخفيف أعراض الاكتئاب، وتغيرات الهرمونات أثناء الدورة الشهرية، كما أنه يعمل على تحسين المزاج العام.

القرفة

يساعد هذا العطر بالتخلص من الطاقة السلبية، والشعور بالراحة والاسترخاء، ويخلص من متلازمة الشعور بالبرد القراص في الشتاء.