بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

بحث التعاون بين مصر والهند فى صناعة السيارات

جانب من اللقاء
رامي علام -

التقى المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة مع السفير الهندى أجيت جوبتيه، لبحث التعاون الإقتصادي المشترك بين البلدين وسبل الإستفادة من الإمكانات والمقومات الإقتصادية الكبيرة لكلا البلدين وترجمتها لمشروعات تعاون ملموسة تصب في مصلحة الإقتصادين المصري والهندي على حد سواء، كما تناول اللقاء عدد من الموضوعات والملفات الاقتصادية الدولية ذات الإهتمام المشترك.

وقال سمير إن اللقاء أكد أهمية البناء على العلاقات الثنائية الإستراتيجية التي تربط البلدين في تعزيز أطر التعاون الإقتصادي والتجاري والصناعي المشترك بين مصر والهند وبما يدعم خطط وجهود التنمية الإقتصادية بكلا البلدين.

وأشار إلى وجود العديد من الفرص الإستثمارية المتميزة المتاحة بالسوق المصري أمام دوائر الأعمال الهندية خاصة في مجال صناعة السيارات ومكوناتها، مع امتلاك دولة الهند خبرات وتكنولوجيات كبيرة في هذا المجال.

وأوضح أن حجم التبادل التجاري غير البترولي بين مصر والهند بلغ خلال الـ 11 شهراً الاولى من عام 2022 نحو 4.1 مليار دولار منها 723 مليون دولار صادرات مصرية، كما تبلغ قيمة الإستثمارات الهندية في مصر حوالي 3.2 مليار دولار في عدد 52 مشروعاً، مؤكداً حرص الوزارة على الاستفادة من الخبرات والقدرات الصناعية الكبيرة لدولة الهند في مختلف القطاعات الإنتاجية لتنمية وتطوير الصناعة المصرية.