بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

مع موجة الغلاء.. هل سيبدأ الأوكازيون الشتوي للملابس الجاهزة في موعده؟

ملابس جاهزة
ايه أحمد -

صرحت سماح هيكل، عضو مجلس إدارة شعبة الملابس الجاهزة بغرفة القاهرة التجارية، بأن الملابس لم تلحق بباقي السلع في ارتفاع الأسعار بل ثبتت على مستوياتها السعرية التي نستطيع أن نقول إنها مرتفعة ولكن منذ بداية الموسم.

أوضحت أنه مع الملابس الجاهزة يختلف الأمر؛ حيث أن من مصلحة البائع أن يتخلص من البضائع الموجودة لديه، وعدم بقاءها للموسم الذي يليه بعد عام، نظرا لتغير صيحات الموضة والأزياء من موسم إلى موسم، وهذا هو السر في تقديم العديد من المحلات لعروض وتخفيضات على الملابس الجاهزة وذلك للتخلص منها والاستعداد للموسم الجديد.

وعن حجم ارتفاع أسعار الملابس الجاهزة بالمقارنة بذات التوقيت من العام الماضي، أشارت هيكل إلى أن الأسعار ارتفعت بنحو 40%، وأن الإقبال يعتبر متوسطا.

وقالت أن الإفراجات الجمركية ساعدت على حدوث انفراجة كبيرة في الأسواق، حيث توافر الخامات ومستلزمات الصناعة، ما يسهم في إعادة واستمرار المصانع في عملها، ودفع محتكري خامات تصنيع الملابس إلى التوقف عن الاحتكار وخروج بضائعهم إلى السوق، فيستقر السوق المحلي والوضع بشكل عام.

ولفتت عضو مجلس إدارة شعبة الملابس الجاهزة بغرفة القاهرة التجارية، إلى أن بدء الأوكازيون الشتوي للملابس الجاهزة سيكون في موعده من كل عام 6 فبراير، وسيستمر لمدة شهرا كاملا، ولكل محل من المشاركين في الأوكازيون أسبوعان للمشاركة.