بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

عدوى طفيلية نادرة تحول عطلة شابة في تايلاند إلى كابوس.. اعرف الحكاية

الفتاة اثناء الرحلة
كتبت - ايه احمد -

تحولت عطلة عائلية في تايلاند إلى كابوس مستمر لامرأة شابة أمضت السنوات السبع الماضية تحت رحمة طفيلي نادر، أصيبت به هناك، وفقا لموقع "ديلى ميل" البريطانية، وعادت طالبة التمريض تيس سويفت، البالغة من العمر 20 عامًا، إلى المنزل من العطلة في عام 2015 بمرض طفيف في المعدة جعلها تندفع إلى المستشفى بعد بضعة أسابيع.

ومنذ ذلك الحين، دخلت سويفت المستشفى، حيث حاول الأطباء اكتشاف الخطأ قبل أن تحصل أخيرًا على الإجابات التي احتاجتها قبل شهرين.

ولقد أصيبت بمرض يسببه طفيلي يسمى داء "الجناثوستوما "الذي هاجم جهازها الهضمي، وشلل جزئيًا في الجهاز الهضمي، وأجبرت سويفت على ارتداء أنبوب تغذية على مدار السنوات الأربع الماضية.

ومن المحتمل أن يقتل العلاج الفوري الطفيل، لكن سويفت، البالغة من العمر الآن 28 عامًا، لا تزال تعيش مع آثار غير قابلة للعلاج مثل الألم المزمن والغثيان ومكافحة العديد من الأمراض العقلية. إنها الآن تشارك محنتها لتكون بمثابة تحذير للمسافرين الآخرين من الطفيلي القاتل المحتمل.

وقالت :"لقد خربت حياتي نوعًا ما، كان عمري 20 عامًا فقط عندما حدث ذلك وكان هناك الكثير مما يحدث في حياتك عندما كنت في العشرين من عمري، وكان هناك الكثير الذي يجب أن أفتقده لأنني كنت في المستشفى أو كنت لست على ما يرام لدرجة أنني لم أستطع الذهاب، انتهى بي الأمر بخسارة الكثير من صداقاتي لأنني كنت على ما يرام لدرجة أنني لم أستطع فعل أي شيء ".

وفي غضون ستة أشهر من الشعور بالمرض لأول مرة، تركت سويفت درجة التمريض.

ونظرًا لأنها كانت تدخل المستشفى وتخرج منه بانتظام، فقد أُجبرت على العودة مع والديها بالقرب من جيلونج، على بعد ساعتين تقريبًا جنوب غرب ملبورن.

وقضى الأطباء سبع سنوات في محاولة لمعرفة ما الذي جعل سويفت مريضة للغاية، وقاموا بتشخيصها بكل شيء من متلازمة القولون العصبي إلى متلازمة الأكل ولكن لا يوجد علاج يمكن أن يساعد في الحد من أعراضها.

أصيبت بشلل جزئى عام 2018

وفي عام 2018 ، تبين أن جهازها الهضمي أصيب بشلل جزئي وتم وضع أنبوب التغذية الأول مباشرة في معدتها.

وفي العام التالي ، كانت سويفت في أسوأ حالاتها وأمضت ستة أسابيع ونصف في المستشفى، وتم اختبارها بحثًا عن عدد لا يحصى من الأمراض النادرة كملاذ أخير، تم إجراء الاختبار في بانكوك وتايلاند مع جائحة Covid-19 مما تسبب في تأخيرات طويلة.

وحددت الاختبارات بعد ثلاث سنوات تقريبًا في نوفمبر 2022 ، في رسالة من مستشفى ألفريد في ملبورن ، وهي مستشفى لم تزرها سويفت من قبل.

وتتذكر فيرجينيا ديكسون-سويفت والدة سويفت، ذلك قائلة : "اعتقدت أنها عملية احتيال".

ثبت اصابتها بمرض الجناثوستوما

واكتشفت سويفت إصابتها بداء الجناثوستوما هو عدوى طفيلية تسببها عدة أنواع من الديدان الطفيلية من جنس Gnathostoma ، والتي يمكن أن تكون قاتلة في بعض الحالات.