بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

صناعة النواب : لدينا عقول وثروات واراده سياسيه عازمة علي النجاح وينقصنا التنسيق لنكون من أكبر الدول الصناعيه خلال 7 سنوات

جانب من الاجتماع
عوض العدوى - مصطفى قايد -

اكد النائب معتز محمد محمود رئيس لجنة الصناعه بمجلس النواب بان مصر لديها عقول وثروات وكذلك اراده سياسيه عازمة علي تحقق الأهداف والنجاحات ، وينقصنا التنسيق لتكون مصر من أكبر الدول الصناعيه في خلال 7 سنوات .
واضاف رئيس صناعة النواب اثناء الاجتماع المخصص لمناقشة مشروع قانون مقدم من النائب محمد إسماعيل، وآخرين (أكثر من عُشر أعضاء المجلس) بشأن إصدار قانون تنظيم الهيئة المصرية العامة للثروة المعدنية ،اننا نحتاج حوافز الاستثمار واقتراحات بما لاتؤثر علي موازنه الدوله ، خاصة ان هناك 56% من مكونات الصناعه نستوردها من الخارج وهذا قصور كبير لابد من اعادة تصحيحه ، خاصة مثال العجز بين الصادرات والواردات الذي وصل للمليارات من العجز.
وتابع معتز محمود انني تحدثت مع وزير الماليه ووصلنا ان يكون ثمن الأرض الضرائب ببلاش كتشجيع للاستثمار هوفرلك فرص عمل حوافز استثمار جاده .

وشدد رئيس صناعة النواب انه لابد من البحث عن اجراءات جديده خارج الصندوق خاصة ان الدول التي يعتمد اقتصادها علي الضرائب العاليه ستفشل اقتصاديا .