بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

علاء قريطم : الرئيس السيسي يبذل المستحيل لتوطين الصناعة ويطالب بالعمل والإنتاج

جانب من الاجتماع
كريمة ابو زيد -

اكد النائب علاء قريطم عضو لجنة الصناعه بالنواب، بان الرئيس السيسي يبذل المستحيل لتوطين الصناعة ويطالب بالعمل والإنتاج وصنع المستحيل للوصول إلي معدل 100 مليار تصدير.

واكد قريطم خلال اجتماع اللجنة اليوم لمناقشة طلب الاحاطه ، المقدم من النائب حسام المندوه الحسيني، بشأن عدم وجود مصانع لإنتاج السماعات الطبية الخاصة بضعاف السمع ما يكبد الدولة استيرادها بملايين الدولارات، حسبما ورد بطلب الإحاطة ، بأن هناك اهتمام كبير من الدولة والرئيس السيسي لحل مشكلة وازمة علاج ضعاف السمع .

وتسأل قريطم عن امكانية تصنيع وتوطين صناعة السماعات في مصر لاضافة تقنيه تساعد في تسهيل تصنيع وتجميع السماعات داخل مصر لخدمة اهالينا واطفال مصر ممن يحتاجون هذة السماعات .
من جهته قال اللواء اشرف رافت نائب رئيس التنمية الصناعية أن هناك خطه معتمده من الهيئة للقطع الاستثمارية وان الحجز المعتمد اون لاين وهناك خريطه استثمارية بانشتطهم وأن هناك مايزيد عن 1000 قطعة اراضي معروضه علي الموقع الخاص بالهيئة والتقديم اليكتروني والدفع اون لاين في خلال 30 يوم .

واضاف نائب رئيس هيئة التنميه الصناعيه بأن المرحله الخامسه هتفتح بعد بكره وسيتم طرح اراضي الوارده من جهه الولايه العرض علي الجهات المختصه بالأنشطة المستهدفة للطرح ونأمل أن تكون الصناعات المتطوره كالسماعات وغيرها من أولويات المستثمرين في المرحلة القادمة.