بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

مفاجأة.. ”يوتيوب” يعرض أفلاما ومسلسلات مجانية (تفاصيل)

يوتيوب
أحمد صالح -

ذكرت تقارير حديثة، أن موقع الفيديوهات يوتيوب "YouTube" يختبر خدمة بث جديدة مدعومة بالإعلانات تتيح للمستخدمين بث البرامج التلفزيونية والأفلام والقنوات مجانًا.

وتجري جوجل ، الشركة الأم لموقع يوتيوب ، محادثات مع شركات الترفيه طرق تجريببة مع عدد من المستخدمين. تشبه الخدمة الجديدة تطبيقات مثل Pluto TV ، التي تقدم برامج تلفزيونية متدفقة من صانعي المحتوى مثل Paramount Movies و TV Land Drama، بحسب ما ذكره موقع جيز مو شينا.

وحاليا تقوم شركات مثل Vizio و Roku ببيع أجهزة تلفزيون تقدم خدمات بث مماثلة ، لكنها تكسب من الإعلانات وعمولات الاشتراك أكثر مما تكسب من بيع الأجهزة.
وقع يوتيوب مؤخرًا صفقة مع NFL Sunday Ticket ، وبدءًا من موسم 2023-2024 ، سيتم عرض الألعاب على YouTube TV وقنوات YouTube Primetime.

جدير بالذكر أنه لدى جوجل حاليًا حوالي 5 مليون مشترك ، ويقدم YouTube TV أكثر من 100 قناة تلفزيونية مباشرة مقابل 64.99 دولارًا لكل قمر.

ويقرر حاليا يوتيوب تسويق الخدمة المجانية المدعومة بالإعلانات تحت علامة YouTube TV التجارية.

الاتجاه الحالي في خدمات البث هو تقديم مستويات خدمة مجانية أو منخفضة التكلفة مدعومة بالإعلانات، حيث يحتوي كل من Netflix Peacock Disney و HBO Max على مستويات خدمة مدعومة بالإعلانات ، ويبدو أن YouTube TV سيكون التالي.

وتشير خطوة يوتيوب أيضًا إلى تحول في إستراتيجية جوجل. من خلال خدمة البث المجانية المدعومة بالإعلانات ، سيتمكن الموقع من الوصول إلى عدد أكبر للمستخدمين ، خاصة أولئك الذين لا يرغبون في الدفع مقابل الاشتراك.

و تتناسب هذه الخطوة مع تركيز جوجل على الإعلان كمصدر رئيسي للإيرادات ، حيث تتطلع الشركة إلى تنويع مصادر إيراداتها. مع تزايد شعبية خدمات البث ، قد تتطلع المزيد والمزيد من الشركات إلى تقديم فئات مجانية مدعومة بالإعلانات لأنها تتيح لهم الوصول إلى عدد أكبر من المستخدمين مع الاستمرار في تحقيق الإيرادات من خلال الإعلانات.