بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

الكشف على 859 مواطنًا خلال أول أيام قافلة جامعة المنصورة «جسور الخير» بمدينة القصير

قافلة طبية
متولى عمر -

قال دكتور شريف خاطر رئيس جامعة المنصورة، في بيان اليوم الأحد، إن قافلة «جسور الخير 17» بمدينة القصير بمحافظة البحر الأحمر، بدأت فعالياتها برئاسة دكتور محمود المليجي نائب رئيس جامعة المنصورة لشئون خدمة المُجتمع وتنمية البيئة.

وأوضح دكتور السيد جاد عيد رئيس الفريق الطبي بالقافلة، أنه تم توقيع الكشف الطبي وإجراء الفحوصات اللازمة لـ859 حالة في التخصصات الطبية المُختلفة، بالإضافة إلى تحويل 10 حالات إلى المستشفيات والمراكز الطبية بجامعة المنصورة لإجراء الفحوصات الطبية والجراحات اللازمة.

وبدوره تفقد المليجي، مستشفى القصير المركزي رافقه خلالها دكتورة عزيزة فراج محمد مدير مستشفى القصير، للاطمئنان على حُسن سير العمل بالعيادات ومتابعة تقديم الخدمات الطبية للأهالي، وتذليل الصعوبات.

كما أسفرت جهود فريق مركز رعاية وتنمية الطفولة بالجامعة عن تنظيم عدد من الأنشطة الترفيهية والتعليمية حيث صرحت دكتورة وفاء أبو المعاطي مدير مركز رعاية وتنمية الطفولة بالجامعة، أن فريق المركز قدم على مدار اليوم عدد من الفقرات الترفيهية لأكثر من 165 طفلا، وتم تنظيم ورش عمل لعمل مخدات زينة من الجوخ الملون، وتلوين مجسمات من الأسمنت، والرسم الحر، والتلوين الجماعي والطباعة، بالإضافة إلى الرسم على الوجه وتوزيع الهدايا والحلوى على الأطفال المتواجدين مع أهاليهم بالمستشفى.