بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

”إكسترا نيوز” تعرض تقريرا حول أزمة التضخم فى العديد من دول العالم

تقرير اكسترا نيوز حول التضخم الدولي
سالى البرعى -

عرضت قناة إكسترا نيوز تقريرا تليفزيونيا حول أزمة التضخم فى العديد من دول العالم، وقال التقرير إن التضخم فى الارجنتين وصل 94.8%، ومولدوفا 30.24%، اوكرانيا 26.6%، المجر 24.5%، وبولندا 16.6% وبيلاروسيا 12.8%، وروسيا 11.9%، إيطاليا 11.6%.

تابع التقرير أن التضخم طال أيضا منطقة اليورو والذى وصل بها 9.2%، وألمانيا 8.6%، والمملكة المتحدة 10.7%، وفرنسا 5.9%، والولايات المتحدة 6.5%، وأستراليا 7.3% .

وفى وقت سابق قال الدكتور محمد البهواشي، الخبير الاقتصادي، إن الأزمة الروسية الأوكرانية ألقت بظلالها على الاقتصاد العالمى ولم تفرق ما بين دولة عظمى وأخرى ناشئة، و تسببت في ارتفاع معدلات التضخم بدول العالم كافة.

أضاف محمد البهواشي خلال مداخلة هاتفية على قناة إكسترا نيوز، أن ما يتم الآن مسكنات للوضع الحالى وإجراءات من قبل الحكومات للسيطرة على التضخم، والمحاولة على الإبقاء على معدلات إنتاج وألا يصل الركود أو التضخم إلى ذروته، موضحا أنه مع استمرار الأزمة الروسية سيستمر الوضع الشكل الذى هو عليه أو فى حالة إزدياد.

وأكد محمد البهواشى انه لابد من الوصول لحلول سياسية أو دبلوماسية لإنهاء الأزمة الروسية الأوكرانية، موضحا أن الأزمات تزداد يوما بعد يوم، ونأمل فى ان نتوصل إلى نقطة تلاقى لأن يتواجد نقطة تعافى يعمل الاقتصاد عليها للعودة إلى عجلة الإنتاج والحد من الآثار السلبية التى ضربت دول العالم.