بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

المستشار محمد سليم يطلق مبادرة للمصريين بالخارج للتبرع بدولار شهريا لصالح مصر

المستشار محمد سليم والبابا تواضروس والدكتور أحمد الطيب
عوض العدوى -

اقترح المستشار محمد سليم البرلمانى السابق، ورئيس المكتب العالمى لمحاماة والاستشارات القانونية ، إطلاق مبادرة تحت شعار في حب مصر للمصريين بالخارج، تهدف التبرع بدولار كل شهر يتم ايداعه في حساب البنك الدولى لصالح مصر.

وقال المستشار محمد سليم، أن المصريين بالخارج حوالي أكثر من ١٠ مليون، جميعهم وطنيون ، ولا يمكن ان يتأخرو ولو للحظة في دعم وطنهم الحبيب مصر.

وأقترح البرلماني السابق، علي المصريين مسملين واقباط سداد ٥٠% من زكاة المال إلى نفس الحساب بالجنيه المصري ، و الإخوة المسيحيين بسداد ٥٠% من العشورلنفس الحساب.

وقال سليم، اعتقد ان الزكاة مع العشور تفوق ما سيتم جمعه من الخارج بكثير ، مما يعنى لو أستمر هذا الحال سيتم دعم الاقتصاد المصرى وسداد كافة الديون المحملة على الخزانة العامة للدولة ،وعدم الاحتياج إلى قروض صندوق النقد الدولى ، متوقعاً أن تلقي المباردة ترحيب كبير من المصريين في الداخل والخارج اسوة بما تم في حرب 67 و73 و عندما تبرعا المصرييون بذهبهم فى البنوك لصالح المجهود الحربي.

وطالب رئيس المكتب العالمى لمحاماة والاستشارات القانونية، الدكتور احمد الطيب، شيخ الازهر، وقداسة البابا شنودة الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، بتبنى الفكرة ،و يتم وضع رقم حساب فى البنك الأهلي و بنك مصر لصالح البنك الدولى، و يتم الإعلان عن طريق البابا و شيخ الأزهر فى القنوات والصحف والاذاعة المصرية .
واختتم المستشار محمد سليم البرلمانى السابق،تصريحاتة قائلا: أعلم يقينا ان المصريين اصحاب المعدن الاصيل الأوفياء الذين تجدهم وقت الشدة . تحيا مصر بشعبها العظيم.