بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

التعليم تتيح رابط المنصة الجديدة لامتحانات المصريين بالخارج.. وتؤكد: سهل وسريع

رضا حجازي
كريمة موسى -

أعلنت وزارة التربية والتعليم، رابط المنصة الجديدة للامتحانات الإلكترونية للطلاب المصريين في الخارج، والتي تتميز بإتاحة الامتحانات بشكل أكثر سرعة وسهولة، عبر الرابط

وقالت الوزارة، إن المنصة الجديدة تأتي في إطار حرص الوزارة على مصلحة الطلاب المتقدمين لأداء الامتحانات من أبناء مصر في الخارج والتي تتم هذا العام بنظام الفصلين الدراسيين لأول مرة، ونظرا للضغط الشديد الذى تم على المنصة الإلكترونية للامتحانات.

وقررت وزارة التربية والتعليم أيضا إتاحة نسخة ورقية من الامتحانات اليومية على المنصة بعد انتهاء الوقت المحدد للامتحانات الإلكترونية، لمنح الفرصة للطالب الذى لم يتمكن من تأدية الامتحانات بشكل إلكتروني خلال الفترة المحددة، القيام بتحميل النسخة الورقية من الامتحان والإجابة عليها وإعادة رفع الإجابة الورقية من خلال المنصة الإلكترونية للامتحانات أو إرسالها عبر البريد السريع إلى مقر إدارة (أبناؤنا في الخارج) بالإدارة العامة للامتحانات أسوة بما تم العام الماضي.

وأكدت وزارة التربية والتعليم طمأنة الطلاب في الخارج باتخاذ كافة الإجراءات التي تضمن حقوقهم في أداء امتحاناتهم بسهولة ويسر.

وسوف تتيح الوزارة روابط المنصة الإلكترونية الجديدة لكل مرحلة من المراحل التعليمية خلال الساعات القليلة القادمة.

وكانت منصة الامتحانات تعرضت للتعطل اليوم السبت، مع أول أيام امتحانات الطلاب المصريين في الخارج، وقررت الوزارة مد فترة الامتحان حتى الثامنة مساء بتوقيت كل دولة.