بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

انتل تطلق معالج Intel Core i9-13900KS من الجيل الثالث عشر

معالج إنتل
رامى علام -

كشفت شركة انتل عن أحدث جيل من المعالج Intel Core i9-13900KS من الجيل الثالث عشر، وهو أسرع معالج للحواسب المكتبية في العالم حيث يوفر المعالج تردد يصل إلى 6.0 جيجاهرتز، وهو أول معالج في القطاع يتخطى حدود السرعة المعروفة في السوق ويقدم تجارب عالمية المستوى للألعاب وصناعة المحتوى لعشاق الحواسب المكتبية.

ويوفر المعالج الجديد أعلى مستويات الأداء بفضل تصميمه الهجين. كما يقدم المعالج المبتكر لعشاق الألعاب الأداء الأمثل وغير المسبوق في القطاع.

وعلق ماركوس كينيدي، مدير عام قطاع الألعاب والرياضات الإلكترونية لمجموعة حوسبة العملاء في شركة إنتل
أهمية الابتكار قائلا يمثل معالج i9-13900KS إنجازاً استثنائياً في قطاع الحواسب المكتبية كونه يوفر سرعات غير مسبوقة لعشاق هذه الحواسب. ويضم المعالج 24 نواة توفر تردداً أقصى يصل إلى 6.0 جيجاهرتز وذاكرة تخزين مؤقت ذكية من إنتل Intel® Smart Cache بسعة 36 ميجابايت، ليقدم أداءً مذهلاً للألعاب وصناعة المحتوى.
مزايا المعالج: تشمل المزايا والقدرات الأساسية للمعالج ما يلي:
تردد أقصى يصل إلى 6.0 جيجاهرتز مع تقنية تعزيز السرعة الحرارية Thermal Velocity Boost من إنتل، وهو أول معالج في القطاع يصل إلى هذه السرعة بدون كسر سرعة المعالج.
تقنية تعزيز التكيف Adaptive Boost من إنتل لتحسين كفاءة اللعب عن طريق رفع ترددات النوى المتعددة لزيادة سرعة المعالج عن طريق 24 نواة (ثمانية نوى عالية الأداء و16 نواة عالية الكفاءة) و32 خيط معالجة، وقدرة معالجة أساسية تبلغ 150 واط، وذاكرة تخزين مؤقت ذكية من إنتل Intel® Smart Cache بسعة 36 ميجابايت، و20 منفذ ملحقات إضافية سريع (16 منفذ PCIe 5.0 وأربعة منافذ PCIe 4.0).
دعم ما يصل إلى ذواكر DDR5 بسرعة 5600 مليون عملية نقل في الثانية وذواكر DDR4 بسرعة 3200 مليون عملية نقل في الثانية.
توافقية عالية مع اللوحات الأم المتوافرة حالياً من طراز Z690 وZ790 والمزودة بأحدث أنظمة BIOS لتوفير أفضل تجارب اللعب وصناعة المحتوى.
تتيح معالجات i9-13900KS لعشاق الألعاب والمعالجات عالية السرعة القدرة على الارتقاء بالأداء إلى مستويات جديدة.

وسيتوافر هذا الإصدار الخاص من المعالجات أمام العملاء بأسعار تبدأ من 699 دولار أمريكي.