بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

السجن 5 سنوات لشقيقين لإدانتهما بالشروع في قتل شاب لخلافات سابقة بينهما بالفيوم

محكمة
سمير دسوقي -

قضت الدائرة السادسة بمحكمة جنايات الفيوم، بمعاقبة كل من المتهمين الشقيقين (محمد أحمد.ع.ع-34 سنة)، و(محمود أحمد.ع.ع-25 سنة)، بالسجن 5 سنوات، لإدانتهما بالشروع في قتل المجني عليه (علاء محمد.م.م-38 سنة)، من قرية مطول، بإطسا، بتصويب عيار ناري، وسنجة تجاه المجني عليه.

صدر الحكم، بجلسة اليوم الخميس، برئاسة المستشار أدهم أبو ذكري، رئيس المحكمة، والمستشارين محمد عبدالتواب العناني، وعمرو أبو الأسرار، وعمر محمد سالم، ووكيل نيابة أحمد عبد الناصر، وأمانة سر نصيف أمين، وسكرتارية تنفيذ صالح كيلاني.

بدأت وقائع الواقعة، في القضية التي تحمل 16922 لسنة 2022م جنايات إطسا، والمقيدة برقم 1175 لسنة 2022م كلي الفيوم، في 16 مايو 2022م بدائرة مركز إطسا، عندما أقدم المتهمان الشقيقان، على التعدي بالسلاح الناري "فرد خرطوش"، وسلاح أبيض "سنجه"، على المجني عليه، وقد تعديا عليه بالضرب، وضربه الأول بسنجه، والثاني بطلق ناري في ساقه اليسرى، إثر خلافات سابقة بينهما، ثم لاذا بالفرار، وتوصلت تحريات المباحث إلى صحة الواقعة.

وأثبت تقرير الطب الشرعي، إصابات المجني عليه، وأنها متصورة الحدوث وفقا لمذكرة النيابة، وأقوال المجني عليه.

حرر محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة لتتولى التحقيق، والتي باشرت التحقيق مع المتهم، واستمعت لأقوال المجني عليها، وشهود الواقعة، وبناء على ذلك، وتحريات المباحث، أحالت النيابة العامة، الواقعة، إلى محكمة جنايات الفيوم، والتي نظرت الدعوى في عدة جلسات، حتى أصدرت حكمها المتقدم، بجلسة اليوم.