بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

النائبة نيفين حمدي: الاستثمارات ستحول محافظة أسوان إلى مركز استراتيجي للصناعة

جانب من افتتاح مصنع الصلصلة
كتبت - مريم أحمد -

أكدت النائبة نيفين حمدي، عضو مجلس النواب عن محافظة أسوان، أن الاستثمارات ستحول أسوان إلى مركز استراتيجي للصناعة بفضل ما تحويه من خيرات ومعادن من الذهب والفوسفات والجرانيت، وأن هناك تفاؤلا كبيرا في الشارع الأسواني.

وقالت عضو مجلس النواب، على هامش زيارة لجنة الصناعة بمجلس النواب اليوم، الأربعاء، للمنطقة الصناعية بأسوان، وافتتاح عدد من المشروعات المتوسطة، ومنها مصنع الصلصة، ومصنع السبائك الذهبية، إن المشروعات تأتي تنفيذا للتوجهيات الرئاسية بضرورة التوسع في دعم القطاع الصناعي، وفتح أسواق جديدة، بالإضافة إلى توفير فرص عمل للشباب الأسوانى وخلق أسواق جديدة.

وكشفت نيفين حمدى، عن حجم استثمارات مصنع الصلصة، والتي تجاوزت 150 مليون جنيه، بطاقة إنتاج 5000 آلاف طن من مركزات الطماطم، وهي مخصصة للتصدير والسوق المحلية، ويبلغ الاستهلاك اليومي للمصنع 300 طن طماطم مركزة، وهو من المشروعات كثيفة العمالة، وعدد العمالة سيكون 500 عامل على مساحة 8000 آلاف متر مركزات طماطم.

وأضافت نائبة أسوان أن هناك إصرارا من نواب أسوان على المضي قدما في ترويج الفرص الاستثمارية لأسوان للوصول إلى معدل استثماري جيد يتناسب مع طموحات الجمهورية الجديدة.