بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

عضو لجنة العفو الرئاسي: دمج المفرج عنهم مجتمعيًا ضرورة حتمية.. ومن حقهم ممارسة حياتهم الطبيعية

كريم السقا
عوض العدوى -

قال كريم السقا، عضو لجنة العفو الرئاسى، إن إعادة تقديم المفرج عنهم للمجتمع السياسي أمر مطلوب، وظهر العديد ممن خروجوا مؤخرا من السجون كمشاركين في فعاليات مختلفة، وهنا تكمن فكرة أن المفرج عنهم غير مرفوضين من المجتمع ومن حقهم أن يعملوا ويظهروا ويمارسوا حياتهم الطبيعية ويدلون برأيهم في كل شيء، مؤكدا أهمية الدمج ونية الدولة لفتح صفحة جديدة مع الجميع تحت مظلة الاختلاف في الرأي لا يفسد للوطن قضية.

وأوضح خلال استضافته بصالون التنسيقية اليوم، أن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين تقوم بجهود متميزة لتنمية الحياة السياسية في مصر بشكل عام، وهناك حالة من الحوار المستدام حول الموضوعات الشائكة، لافتا إلى أن الرئيس السيسي وجه بإعادة المفرج عنهم لوظائفهم ودراستهم.

وأَوضح "السقا" ، أن لجنة العفو رصدت عودة بعض المفرج عنهم للسجن مرة أخرى بعد خروجهم وبعضهم سافر وشارك في أعمال غير مقبولة.

ويدير الصالون النائب محمد عزمي عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، ويشارك في الصالون السفيرة مشيرة خطاب رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان، وأسامة بديع عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين ، وعمر الجندي مهندس انتاج صناعات غذائية وأحد المفرج عنهم مؤخرا.