بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

”مشروبات وعصائر وأطعمة” تقوي المناعة لمواجهة ”برودة الطقس”

عصير طبيعي
صلاح ضرار -

مع انخفاض درجات الحرارة، وزيادة "برودة الطقس"، دائما ينصح خبراء الصحة العامة، بتناول مشروعات وعصائر وأطعمة بعينها لتقوية جهاز المناعة، للحفاظ علي حرارة الجسم، وعدم التأثر بحالة الطقس.

يأتي ذلك في الوقت الذي ينتشر فيه 4 فيروسات شتوية انتشارهم، تشابه أعراضهم، وهم "فيروس كورونا، الفيروس المخلوي التنفسي، الإنفلونزا الموسمية، البرد"، بالإضافة إلي انتشار متحور فيروس كورونا الجديد "XBB.1.5"، حيث إنه متفرع في الأصل من متحور "أوميكرون"، الذي بدأ في الانتشار في نهاية عام 2021، ويصنف أنه الأكثر انتشارا بين جميع متحورات كورونا.

لذا ينصح الخبراء بضرورة تقوية المناعة بشكل عام، وخلال فصل الشتاء بشكل خاص وذلك كالتالي

عصائر مليئة بالفيتامينات والمعادن لتقوية المناعة

وتعتبر المشروبات التالية مليئة بالعناصر الغذائية الأساسية من فيتامينات ومعادن وتعتبر جيدة لتقوية المناعة.

عصير التفاح

يحتوي عصير التفاح على كثير من العناصر الغذائية مثل فيتامينات C وB ومعادن البوتاسيوم والمغنيسيوم والحديد والكالسيوم والمنجنيز والنحاس، وهو ما يجعله مهم لتقوية المناعة وتحسين صحة الجهاز التنفسي.

عصير الجزر:


يحتوي عصير الجزر على العناصر الغذائية المهمة مثل فيتامين A، وفيتامين B6، وفيتامين B2، وبوتاسيوم وحمض الفوليك، ويساعد الجسم على حماية نفسه ومحاربة العدوى.

عصير البرتقال
يعد البرتقال الفاكهة الأساسية لمصدر فيتامين C الذي يكافح البرد والإنفلونزا، ويعتبر من أهم مضادات الأكسدة التي تحمي الجسم من الأمراض، كما أن نقص فيتامين سي يمكن أن يؤدي إلى تأخر التئام الجروح وعدم القدرة على مكافحة الالتهابات بشكل فعال.