بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

الحزب البافاري الألماني يحث على إنشاء مجلس للأمن القومي في ضوء التهديدات المستمرة

الحزب البافاري الألماني - أرشيفية
القسم الخارجى -

حث الحزب المسيحي الاجتماعي البافاري على إنشاء مجلس للأمن القومي، وتعيين مستشار أعلى للأمن القومي في ضوء التهديدات الجديدة المستمرة للأمن داخليا وخارجيا.
وخلال اجتماع مغلق للكتلة البرلمانية للحزب المسيحي الاجتماعي البافاري الألماني في دير "زيون" بولاية بافاريا الألمانية، قال الكسندر دوربينت زعيم المجموعة البرلمانية للحزب اليوم الأحد، إن إصدار مثل هذا القرار من جانب الحكومة سيكون "أكثر إلحاحا من أي وقت مضى".

وجدد دوربينت المطالبة التي يجري نقاشها منذ سنوات، وكان التحالف المسيحي طرحها خلال الحملة الانتخابية للبرلمان الاتحادي.

وبرر دوربينت تجديد هذه المطالبة بالقبض على إيراني مشتبه في صلته بالإرهاب ،حيث ألقت سلطات مكافحة الإرهاب على هذا الرجل للاشتباه في أنه كان يحضر لشن هجوم ذي دوافع إسلامية.

وقال دوربينت إن هناك أشكالا مختلفة للإرهاب والتهديدات من الخارج والداخل، وأشار إلى التهديد من جانب حركة "مواطنو الرايخ"، كما رأى أن القضايا الاقتصادية يمكن أن تصبح "قضايا أمنية خطيرة" منوها إلى ما شهدته البلاد في قضية الطاقة.

وانتقد دوربينت عدم تنظيم التنسيق لكل هذه القضايا الأمنية في ألمانيا بشكل كاف، وقال إن هذا هو السبب في الحاجة إلى إنشاء مجلس أمن قومي يجمع كل هذه القضايا ويقدم مشاورات للحكومة.

يذكر أن الحكومة السابقة التي كان يقودها التحالف المسيحي قبل الانتخابات البرلمانية في 2021 لم تعين مثل هذه الهيئة، وكان الحزب المسيحي البافاري يحمل حقيبة وزارة الداخلية الاتحادية لفترة طويلة.