بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

ويجز ينافس على 4 جوائز في مسابقة أفريما الإفريقية

ويجز
آية نورالدين -

أعلنت مؤسسة جوائز الموسيقى الأفريقية " أفريما " عن أسماء المطربين المرشحين لجوائزها هذا العام، حيث تواجد من بينهم ويجز، الذي تم ترشيحه لـ 4 جوائز هم جائزة فنان العام، وجائزة أغنية العام "البخت"، جائزة أفضل موسيقى تصويرية في فيلم"بعودة يا بلادي" من فيلم "كباتن الزعتري"، جائزة أفضل مطرب ذكر في شمال إفريقيا، وينافس ويجز عدد من الأسماء الكبيرة في مجال الموسيقى من مصر و إفريقيا منهم سو الكينج، سنور، بورنا بوي، الجراند توتو.

يذكر أن جائزة "أفريما" تم تأسيسها عام 2014 تحت رعاية مفوضية الاتحاد الإفريقي، للمساهمة في نشر الموسيقى الإفريقية في العالم، وتعتمد المسابقة على تصويت الجمهور، حيث انه سوف يتم غلق باب التصويت يوم 11 يناير الجاري.

واستطاع الفنان "ويجز" مؤخرا أن يتصدر منصات التواصل الاجتماعي ومواقع البحث، بعد نشر أغنيته الجديدة "عز العرب"، و التي احيا بها حفل نهائي كأس العالم، ليصبح أول مغنٍ مصري عربي يغني في نهائي أكبر وأعرق بطولات كرة القدم.

يذكر ان بداية "ويجز" كانت من خلال أغنية "بطلوا فيك"، إلا أن أول نجاحاته كان أغنية "TNT" التي طرحت عام 2018، كما أنه انتشر بشكل كبير على مواقع التواصل الاجتماعي خاصة بالجروبات الخاصة بأغاني الراب.

كما شارك في مسلسل "بيمبو" للمخرج عمرو سلامة، والذي يعد أول تجربة تمثيلية له، في 2021، وضعته مجلة فوربس الشرق الأوسط ضمن قائمتها لمشاهير نجوم الموسيقى العرب 2021، كما ضمته مجلة "جي كيو" الأمريكية ضمن قائمتها الـ21 موسيقيا شابا الأكثر إثارة على كوكب الأرض في 2021 ممثلاً عن منطقة الشرق الأوسط.