بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

مكتبة مصر العامة بالزقازيق تٌكثف أنشطتها خلال عام 2022بأانشطة جديدة لذوى الهمم

محافظ الشرقية
امال ربيع -

أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية على أهمية دور المكتبة في توعية النشء والشباب بإعتبارها مؤسسة ثقافية واجتماعية تجمع مصادر المعرفة بكافة أشكالها وأنواعها ويتردد عليها المواطنون على إختلاف أعمارهم وثقافاتهم للقراءة والبحث والإطلاع وإستغلال أوقات فراغهم لخلق جيل جديد قادر بالوعى والثقافة على محاربة التطرف الفكرى بكافة أشكاله ومواجهة الإرهاب الأسود ، مؤكداً على أهمية دور المكتبة لتشجيع ذوى الهمم على تنمية مهاراتهم الثقافية والإجتماعية وإدماجهم في المجتمع .
وفى سياق متصل أوضحت رانيا حشيش مديرة مكتبة مصر العامة بالزقازيق أن المكتبة خلال عام 2022 م إستحدثت أنشطة جديدة لذوى الهمم من خلال مركز تأهيل ذوى الهمم الذى قام المحافظ بافتتاحه بالمكتبة في يونيو الماضى ، والذي يتضمن عدد من الأنشطة ومنها جلسات تخاطب وتنمية مهارات وصعوبات تعلم و اختبار ذكاء وإختبار فرط الحركة (كونرز ) بالإضافة لتنظيم زيارات" للمكتبة المتنقلة "لمدارس ذوى الهمم بمدرسة الأمل بالقنايات والتربية الفكرية بالصيادين والأشراف فضلاً عن استقبال طلاب مدرسة النور بالمكتبة ، كما قامت المكتبة بالمشاركة بأنشطتها في الإحتفال الذى نظمه متحف تل بسطا ، للأطفال من ذوى الهمم بمناسبة مرور 100عام على اكتشاف مقبرة توت عنخ امون .
كما أشارت مديرة مكتبة مصر العامة بالزقازيق إلى أن المكتبة خلال عام 2022 م ، قدمت خدمات وأنشطة فى جميع المجالات و نشاط تحفيظ القرأن الكريم حيث بلغ عدد المستفيدين منه 528 متدرب (أطفال/ شباب /كبار) .
أنشطة هيا نقرأ وتوتة وحدوتة حيث بلغ عدد المستفدين منهم 1056متدرب (أطفال). أنشطة مسرح عرائس وبازل وصلصال وتلوين حيث بلغ عدد المستفدين منها 4600متدرب (أطفال).
نشاط قصص الأنبياء حيث بلغ عدد المستفدين منه 1600متدرب (أطفال).
نشاط (start game)حيث بلغ عدد المستفدين منه 120متدرب (أطفال). أنشطة رسم على الزجاج ورسم مستوى أول وثانى حيث بلغ عدد المستفدين منها 2100 متدرب أطفال/وشباب وكبار و أنشطة أروجامى وديكوباج وديكور وهاند ميد وريزن وكرافت وريسيكل واكسسوار وديسكفرى وكروشية حيث بلغ عدد المستفدين من هذه الأنشطة 2460متدرب من أطفال/وشباب وكبار أنشطة ورش عروستى وتنكرية و مسرح أطفال و الربيع و الرصد الفلكى وكذلك تنمية مهارات ذوى الإحتياجات الخاصة من عالم أخضر وتعليم للغة الإشارة حيث بلغ عدد المستفدين منها 400متدرب أطفال/وشباب وكبار