بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

منسق حياة كريمة بسوهاج: نقطة الإسعاف بقرية أم دومة تخدم 85 ألف مواطن

قريه ام دومه
سالى البرعى -

أجرت قناة إكسترا نيوز، جولة داخل قرية أم دومة بمحافظة سوهاج، حيث استعرضت أبرز المشروعات التي تم افتتاحها في القرية، وفى هذا السياق قال الدكتور هشام الحداد منسق مبادرة حياة كريمة في محافظة سوهاج، إن قرية أم دومة، شهدت العديد من المشروعات الكبرى التي نفذتها مبادرة حياة كريمة والتي تستهدف تطوير قرى الريف المصرى.

وأضاف منسق مبادرة حياة كريمة في محافظة سوهاج، خلال تصريحاته بقناة إكسترا نيوز، أنه تم إنشاء نقطة الإسعاف في قرية أم دومة تخدم 85 ألف مواطن ، موضحا أنه قبل التطوير كانت القرية تفتقر للخدمات، والسكن الكريم، ولكن بفضل ربنا وتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي أصبحت قرية أم دومة من القرى النموذجية.

من جانبه قال الدكتور هاني فؤاد، رئيس هيئة الإسعاف بسوهاج إن وحدة الإسعاف بقرية أم دومة تشمل جراج ونقطة تحكم واستراحة للأطقم، ووحدة حضانة، كما تتضمن ونموذج للسيارتين ونموذج للسيارة، موضحا أن وحدة إسعاف القرية تغطيها بالكامل بالخدمات بجانب 7 قرى قريبة.

وأضاف رئيس هيئة الإسعاف بسوهاج أن وحدة الإسعاف بقرية أم دومة تشتمل أيضا على وحدة الإسعاف المتنقلة شبيهة بالعناية المركزة، وتتضمن جهاز تنفسي صناعي، بجانب جهاز صدمات ، وجميع المستلزمات الطبية التي تخدم جميع الحالات المرضية.

وفى وقت سابق قالت سيمون ناصر رئيس قطاع المكتب الفنى لمؤسسة حياة كريمة، إن مبادرة حياة كريمة جعلت هناك تطوير شامل لقرية أم دومة بمحافظة سوهاج، ووصل فيها تطوير يصل إلى نسبة 100% ويعتبر قرية نموذجية، مضيفة أن هناك مبادرات من تحالف الدعم الوطنى شارك فى العديد من التطوير.

وأضافت خلال مداخلة مع الإعلامية شافكى المنيرى عبر برنامجها التاسعة المذاع على القناة الأولى المصرية، أن أجهزة الدولة شاركت فى سكن كريم لكل مواطن فى قرية أم دومة بمحافظة سوهاج، بالإضافة إلى أن المبادرة عملت على معرفة احتياجات المواطنين بالقرية وتم عمل المشروعات على الأرض.