بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

وزير القوى العاملة: توفيق أوضاع العمال بالمصانع تحت التصفية

وزير القوى العاملة
فاطمة الدالى -

قال حسن شحاتة، وزير القوى العاملة، إن هناك تعاونا كبيرا مع منظمة العمل الدولية لتلافي الملاحظات، مشيرا إلى أن الحريات النقابية أبرز محاور البروتوكول مع المنظمة وبرنامج العمل الأفضل من أجل مساعدة شركات الغزل والنسيج في تصدير المنتج للسوق.

أضاف خلال حواره مع الإعلامي مصطفى بكري، المذاع على قناة صدى البلد، أنه يتم العمل على برنامج عمل الآن لزيادة تنافسية شركات الغزل في مصر، مشيرا إلى أنه يتم تطبيق برنامج العمل الأفضل مع منظمة العمل الدولية.

أشار وزير القوى العاملة، إلى أنه لا يوجد أي توجهات من قبل الحكومة لقانون العمل الجديد، مشددا على أنه لا يوجد أي تحفظات وسيتم مناقشة كل المواد بالقانون والوصول إلى قانون يرضي جميع الأطراف.

شدد على أن الحكومة تدعم قانون العمل لمصلحة العمال وصاحب العمل، من أجل الوصول لرؤية توافقية حول القانون الجديد.

أوضح وزير القوى العاملة، أن الدولة تعمل على توفيق أوضاع العاملين بالمصانع تحت التصفية، كما أن الدولة لا تريد أن تقوم أي شركات أو مصانع تسريح العمال.

لفت إلى أن مصر لديها 9 مكاتب للتمثيل العمالي بالخارج لحل جميع المشكلات التي تواجه العمال المصريين، مضيفا أنه لا صحة لما يرتدد حول تصفية العاملين بالخارج.

كما أكد الوزير أن الخليج لا يستطيع الاستغناء عن العمال المصريين، وتم توفير ربط إلكتروني مع دولتي الأردن وليبيا، مشيرا إلى أن السعودية يوجد بها أكبر نسبة للعاملين المصريين في الخارج.

كشف عن أن إجمالي العاملين المصريين في الخارج يبلغ 4 ملايين و200 ألف مصري، الاتصال من مكاتب التمثيل العمالي، لافتا إلى أن التعثر المالي أبرز مشكلات الاتحاد العمالي.