بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

إكسترا نيوز تعرض تقريرا عن قوات الناتو ”عالية الاستعداد”

جانب من التقرير
سالى البرعى -

عرضت قناة إكسترا نيوز تقريرا إخباريا حول استعداد قوات الناتو، وذكر التقرير أن القوات أنشئت عام 2014 وتشكل للناتو قوة الصد العسكرى الرئيسية، مشيرا إلى أن ألمانيا تسلمت قيادة قوات الناتو "عالية الاستعداد" من فرنسا للمرة الأولى فى تاريخها.

وأضاف التقرير أن 9 دول من الناتو تشارك فى القوات، وتتكون من 11 ألف جندى و500 ضابط كقوة قتال برية، مشيرا إلى أن قوات اللواء المدرع الألمانى تشكل المكون الرئيسى فى تلك القوات، وتعد نسق الحماية الأول للأمن الأوروبى.

وأوضح التقرير أن قوات الناتو تعمل على ردع العدائيات المفاجئة كنسق دفاع أول للحلف، وتقاتل القوات المعادية قتالا تعطيليا لحين استنفار قوات الحلف.

وفى وقت سابق، أعلن الأمين العام لحلف شمال الأطلسي، ينس ستولتنبيرج، أن قوات "الناتو" قامت بتدريب القوات الأوكرانية، مؤكدا: "أننا نتطلع لحل دبلوماسي ينهي هذه الأزمة".

وحسب موقع إخبارى قال ستولتنبيرج إنه "في بضعة أيام نشرنا آلاف الجنود في المنطقة الشرقية من أوروبا، لنرسل رسالة بأن أوروبا موحدة"، مشيرا إلى أن "الوحدات القتالية الروسية تحاول إعادة التموضع وتواصل الضغط على كييف ومدن أوكرانية أخرى".

وأعلن الأمين العام لحلف شمال الأطلسي: "أننا دربنا القوات الأوكرانية وأصبحت لديها قدرة على مواجهة روسيا، ونراها الآن في الميدان"، مشددا على أننا نتطلع لحل دبلوماسي ينهي هذه الأزمة، ونريد من روسيا إظهار نوايا بحل سياسي. وأعلن ستولتنبيرج أننا وافقنا في اجتماعنا الطارئ على مضاعفة إنفاقنا العسكري بسبب الظروف الأمنية.