بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

راينميتال تعلن إصلاح كل مدرعات بوما التي تعطلت أثناء تدريب رماية للجيش الألماني

مدرعات ألمانية
القسم الخارجى -

أعلنت شركة راينميتال الألمانية لصناعة السلاح إصلاح كل مدرعات بوما تقريبا التي تعطلت أثناء تدريب رماية للجيش الألماني.
وفي تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) قال متحدث باسم بوما اليوم الاثنين : "تم الانتهاء من تقييم المركبات في مطلع الأسبوع، وكل الأضرار تقريبا تافهة، ومن 18 مركبة عادت 17 مركبة تسير مرة أخرى".

وأوضح المتحدث أن مركبة واحدة فقط هي التي تحتاج إلى إصلاح شامل نظرا لحدوث حريق في كابلاتها.

من جانبه، قال متحدث باسم وزارة الدفاع الألمانية إن الوزارة لديها تقرير حالة عن الأضرار لكنه لم يدل بمعلومات محددة عنه، وأضاف أنه سيتم العمل مع كل المعنيين لإعداد خطة حول " كيفية استخدام مركبات بوما على المدى الطويل في ظل ظروف القتال، وهذا سيستغرق بالتأكيد بضعة أيام".

كان قد كشف النقاب منتصف الشهر الماضي أن جميع الدبابات الـ 18 التي استخدمها الجيش الألماني خلال مناورة إطلاق نار من أجل المشاركة في "قوة المهام المشتركة عالية الاستعداد" التابعة لحلف شمال الأطلسي (الناتو) تعطلت، وفي أعقاب ذلك أعلنت وزيرة الدفاع الألمانية كريستينه لامبرشت تعليق مشتريات المزيد من هذه المركبات وإخراج مركبات بوما من العمل ضمن قوة التدخل السريع التابعة للناتو على أن يتم تزويد الجنود الألمان المشاركين في هذه القوة بالمركبات القديمة طراز "ماردر".

ولا تزال هناك أسئلة دون إجابات حتى الآن، وتتعلق هذه الأسئلة بمدى خطورة المشاكل الفنية أو ما إذا كانت هناك أخطاء في الاستخدام أو الصيانة.

ولم يتم الإعلان عن جاهزية مركبات "بوما" للقتال إلا في عام 2021.

وهذه المركبات هي إنتاج مشترك بين شركتي راينميتال وكراوس-مافاي فيجمان.