بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

تشافي: التعادل هو خطأنا لم ننهي العام بأفضل طريقة.. يجب أن نكون أكثر فاعلية

تشافي هيرناندز
أحمد مناع -

علق تشافي هيرنانديز المدير الفني لبرشلونة، على التعادل (1-1) ضد إسبانيول، مساء أمس السبت، على ملعب "سبوتيفاي كامب نو"، ضمن منافسات الجولة 15 من الليجا.

وقال تشافي، خلال تصريحات نقلتها صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية: "التعادل هو خطأنا، وقبل كل شيء كان علينا أن نكون أكثر فعالية، ونجح إسبانيول في التعادل".

وعن أنطونيو ميجيل ماتيو لاهوز، حكم مواجهة البرسا وإسبانيول، قال تشافي هيرنانديز: "إنه حكم يسيطر عادة على المباريات، لكن هذه المرة خرج عن السيطرة تماما".

وزاد: "يجب أن يكون الحكم قاضيا هادئا لكنه لم يكن كذلك اليوم مع إشهار البطاقات فقد السيطرة، وأصر على أنني لا ألومه على أي شيء والتعادل هو خطأنا".

وأضاف: "مثل هذا النوع من المباريات، مع وجود هدف وحيد وفرص كثيرة كان يجب علينا الحسم، وفي الشوط الثاني لم نلعب بنفس القوة كما كنا في الشوط الأول".

واستكمل: "كان الشوط الأول جيدا للغاية، وكان علينا أن نجعل النتيجة (2-0).. لم ننهي العام بأفضل طريقة، فنحن المتصدر لكننا فقدنا نقطتين وتعادلنا مع ريال مدريد في النقاط".

وأتم المدير الفني لبرشلونة: "أرى أنسو فاتي جيدا، ولهذا السبب لعب، وكان استثنائيا في العمل الدفاعي، وأرى تطورا كبيرا له، وسيكون أفضل في المباريات المقبلة".

وبهذا التعادل رفع برشلونة رصيده إلى 38 نقطة في صدارة جدول ترتيب الليجا، بفارق الأهداف فقط عن الوصيف ريال مدريد، كما رفع إسبانيول رصيده إلى 13 نقطة في المركز السادس عشر.