بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

رونالدو يوقع لـ النصر السعودي رسميًا والإعلان خلال ساعات

رونالدو
محمد أبو سريع -

تترقب جماهير نادي النصر السعودي خلال الساعات القليلة المقبلة، الإعلان الانتهاء من إجراءات التوقيع مع النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو لمدة موسمين.

وكشفت مصدار لصحيفة الرياضية السعودية وموقع قناة العربية وصحفية الشرق الأوسط عن تعاقد فريق النصر السعودي رسميًا مع «رونالدو» لمدة موسمين، وأن إجراءات التوقيع لم تتم بعد وترقب للساعات المقبلة.

تجدر الإشارة إلى أن رونالدو حاليًا غير مرتبط بنادٍ، وذلك منذ أن رحل عن مانشستر يونايتد الإنجليزي بشكل صاخب قبل وقت قصير من مونديال 2022، وهو ما يعني أن بإمكانه الانضمام إلى النصر.

وبحسب المصادر نفسها فإن الاتفاق لم يعقبه توقيع رسمي للعقد، إلا أن ذلك سيحدث في غضون الساعات القادمة.

ويعمل نادي النصر على إعلان يضاهي حجم الصفقة الكبيرة والنوعية في ملاعب كرة القدم السعودية لما يمثله اللاعب رونالدو من قيمة تسويقية كبيرة بالإضافة لقدراته الفنية العالية.

ويمتد عقد البرتغالي رونالدو لموسمين بحيث يتقاضى مهاجم مانشستر يونايتد عن كل موسم 75 مليون يورو بحسب ما ذكرته عدد من الصحف العالمية.

وبدأ النصر مفاوضاته مع نجم البرتغال منذ شهرين إلا أن المفاوضات التي شهدت دخول أطراف كثيرة امتدت طويلاً قبل إقناع اللاعب الذي توج بجائزة الكرة الذهبية خمس مرات في مسيرته.

وكان مانشستر يونايتد أعلن فسخ عقده بالتراضي مع رونالدو الشهر الماضي، بعد أن قال قائد منتخب البرتغال في مقابلة تلفزيونية، إنه شعر بالخيانة من النادي، وإنه لا يحترم المدرب إريك تن هاغ، لتنتهي الفترة الثانية له مع النادي الذي انضم إليه في أغسطس 2021 بعد فوزه بـ8 ألقاب كبيرة خلال الفترة من 2003 حتى 2009.

وسيمثل انضمام رونالدو إلى فريق النصر السعودي قيمة فنية كبيرة وتسويقية للنادي وللدوري السعودي.

وتنطلق فترة التسجيل الشتوية في الثاني من يناير المقبل على أن تمتد حتى يوم 28 من الشهر نفسه، وستكون صفقة البرتغالي رونالدو هي الأبرز ليست في هذه الفترة فحسب بل في تاريخ انتقالات الدوري السعودي.

وكان وكيل أعمال رونالدو قد وصل، ليلة الجمعة الماضية، إلى العاصمة الرياض، حيث اجتمع بمفاوض سعودي لإتمام الصفقة، لكنها تأجلت أطول من المعتاد.