بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

تفاصيل المؤتمر الأول لرابطة أطباء الكبد والجهاز الهضمى بالقليوبية

د. محمد العسال
سمير دسوقي -


شهدت مكتبه مصر ببنها، انعقاد فعاليات المؤتمر الأول لرابطة أطباء الكبد والجهاز الهضمى تحت عنوان "نحو تطوير الأداء الطبي في امراض الجهاز الهضمى والكبد والمناظير"،
برئاسه ا. د مجدي عبد الموجود رئيس المؤتمر ورئيس قسم الكبد والجهاز الهضمى بكليه طب بنها
ا. د. محمد العسال رئيس أقسام الباطنه طب بنها ونائب رئيس
المؤتمر.
ناقش اخر المستجدات من حيث التشخيص والعلاجات المختلفه الحديثه لأمراض الجهاز الهضمى والكبد وكذلك مرض السكر وادويته الحديثه..

و حضر المؤتمر اكثر من ٣٠٠ طبيب وشباب الاطباء من مختلف محافظات الدلتا والقاهره وكذلك اطباء وزاره الصحه وهيئه المستشفيات والمعاهد التعليميه...
وأكد ا. د مجدي عبد الموجود رئيس المؤتمر ان المؤتمر تناول مواضيع عن أحدث الفحوصات والعلاجات في مجال الكبد والجهاز الهضمى والمناظير ودور ذلك في تطوير الأداء الطبي لشباب الاطباء.

وشارك في المؤتمر أيضا كوكبه كبيره من اساتذه كليات الطب من مختلف الجامعات المصريه.. واوصي ا د محمد العسال رئيس أقسام الباطنه ونائب رئيس المؤتمر بدَور الكشف المبكر والتشخيص السليم هو البدايه الحقيقه لتجنب مضاعفات الأمراض المختلفه.
كما أن الإرشادات الطبيه الحديثه هي احد اهم أدوات تغيير الأداء الطبي لكافه الاطباء .
وتعد المؤتمرات هى فرصه حقيقيه لشباب الأطباء للتعرف ما هو جديد وفرصه لنقل خبرات الكبيره من الاساتذه الى للشباب الأطباء .

واثني الدكتور محمد عبد المجيد منسق عام المؤتمر واستشاري الباطنه والسكر بالمستشفيات والمعاهد التعليميه على دور الحكومه و وزاره الصحه تحت توجهات فخامه رئيس الجمهوريه في المجال الصحي وكذلك على المبادرات الرئاسيه المختلفه للكشف وعلاج الأمراض الساريه والمزمنه..

د. مجدى عبد الموجود