بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

ديزنى تقرر عمل فيلم عن ستان لى صانع نهضة مارفل ومبتكر هالك وسبايدر مان

ستان لى
سالى البرعى -

أعلنت شركة ديزنى عن نيتها فى عمل فيلم وثائقى بطله الراحل ستان لى مارتن، والذى ابتكر أشهر الشخصيات فى تاريخ عالم مارفل، حيث يعد صاحب رؤية Marvel Comics، والتى أنتجت العديد من أفلام أبطال الخارقيين مثل الرجل الحديدى، وكابتن أمريكا وسبايدر مان، كما أن له الفضل فى أمور عديدة مثل ربط حكاياتهم سوياً ليخرجوا في أعمال تجمعهم معاً.

ورغم رحيله منذ 4 سنوات إلا أن شركة ديزنى قررت الاحتفال بمناسبة مرور 100 عام على ميلاده أمس الـ28 من ديسمبر بعمل الفيلم عنه، وذلك بعدما رحل عن عالمنا عن عمر ناهز 95 عامًا في لوس أنجلوس.

ستان لىستان لى

حياة ستان لى مارتن

وولد ستان لى مارتن ليبر فى 28 ديسمبر 1922، فى مانهاتن بمدينة نيويورك، لأبوين رومانيين، وعمل فى العديد من مجلات قصص الرسوم المصورة أبرزها "DC" و"Marvel".

ستان لى هو المدير السابق لمؤسسة "مارفل كوميكس" ومكتشف الكثير من شخصيات الأبطال الخارقين، والتى أشهرها Spider-Man، وX-Men و Hulk، وiron man، وthor، ودكتور سترينج، وآخرهم شخصية "black panther" المشاركة فى سلسلة أفلام المنتقمين، يترك وراءه ارشيف كبير فى عالم السينما والابطال الخارقين.

فازت أعمال "ستان لى" بالعديد من الجوائز، مثل جائزة إيسنرر والتى تمنح لكتاب القصص المصورة الأمريكية، كما شارك بالتمثيل فى العديد من الأفلام بأدوار قصيرة أغلبها بمشاركة الشخصيات التى صنعها، وأشهر مشاركاته فى سلسلة X-Men، والجزء الثانى من فيلم Spider-Man.