بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

غدًا ..منتخب الكويت يدخل الاختبار الأخير قبل المشاركة في خليجي 25

منتخب الكويت
سعد صديق -

يدخل منتخب الكويت لكرة القدم غدا في اختبار أخير، قبل المشاركة في خليجي 25 المقررة في البصرة، وذلك عندما يحل ضيفا على المنتخب العراقي عند الثالثة عصرا، في افتتاح استاد نادي الميناء الأولمبي.
وحط الأزرق الرحال اليوم في البصرة، وسط استقبال مميز من القائمين على الرياضة العراقية، على أن يخوض تدريبه الرئيسي عصر اليوم في نفس موعد المباراة، تحت القيادة الفنية للمدرب البرتغالي روي بينتو.

وحرص بينتو على اصطحاب 25 لاعبا، على أمل الوصول للتوليفة النهائية، قبل المواجهات الرسمية في خليجي 25، والتي يستهلها أمام المنتخب القطري في السابع من يناير المقبل، ضمن منافسات المجموعة الثانية.

ويجد مدرب الكويت، في ودية اسود الرافدين، فرصة لتجربة طريقة اللعب التي استقر عليها خلال الفترة الماضية، والتي اتت بثمارها في مواجهتي لبنان، ومنتخب الجزائر للمحليين، في المعسكر الذي اقامه منتخب الكويت في لبنان.

ويرتكز بينتو على خطة 1/2/3/4، بوجود راس حربة في المقدمة، غالبا ما يكون شبيب الخالدي، حال جاهزيته، وعلى الاطراف مبارك الفنيني، وعيد الرشيدي، وفي العمق فواز عايض، وسلطان العنزي حال جاهزيته، وأحمد الظفيري، وفي الدفاع حمد القلاف، وحمد حربي، وخالد إبراهيم، ومهدي دشتي، ومن خلفهم الحارس سليمان عبد الغفور.

كما تزخز، دكة بدلاء الكويت، بعدد من اللاعبين المميزين، أمثال فيصل زايد، وإبراهيم كميل، ويعقفوب الطرارة، وغيرهم، وهو ما يمنح الجهاز الفني، الاريحية، لتحقيق الاستفادة المطلوبة في المباراة.

ويدرك الأزرق، ان المنتخب العراقي، ليس بالخصم السهل، وهو ما يستدعي تعزيز الدفاعات، مع الاعتماد على الهجمات المرتدة، إلى جانب تفعيل دور الأطراف، لارسال المدد لشبيب الخالدي في المقدمة.

ومن المنتظر أن يفرض بينتو، رقابة لصيقة على مفاتيح اللعب في المنتخب العراقي، مع التنبيه على لاعبي الأزرق بعدم الاندفاع الهجومي، حال تلقت شباكهم هدف مبكر، وذلك خوفا من زيادة غلة الأهداف، والوصول لنتيجة محبطة قبل دخول معترك البصرة.

جدير بالذكر أن خليجي 25، بمثابة اختبار حقيقي للأزرق الكويتي، عطفا على حالة الاحلال والتجديد، التي انتهجها الجهاز الفني الجديد، وبتأييد من الاتحاد الكويتي.