بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

محافظ شمال سيناء يؤكد اهتمام الدولة بالتحول الرقمي وميكنة جميع الأعمال

محافظ شمال سيناء
محمد جمعة -

أكد الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، اهتمام الدولة بالتحول الرقمي وميكنة جميع الأعمال.
وأضاف المحافظ خلال اجتماعه، اليوم الأربعاء، مع المراكز التكنولوجية، بحضور رؤساء مجالس المدن ومديري المراكز التكنولوجية ومراكز المعلومات، أنه اعتبارا من اليوم يتم بدء العمل على مستوى المحافظة بميكنة جميع الأعمال وتحويل كل ما لدينا إلى التحول الرقمي عن طريق المراكز التكنولوجية وإنهاء الأعمال عن طريقها.
وأوضح المحافظ أنه سبق طلب الأجهزة اللازمة للمراكز التكنولوجية وتوفيرها عن طريق الخطة الاستثمارية لصالح هذا الموضوع، حيث أن آلية الربط المطلوبة هي توفير مكان وأجهزة، ولا بد من تحقيق الربط بين المراكز التكنولوجية والإدارات الخدمية الموجودة، مشيرا إلى أن هذا الربط هو الأساس طبقا لمستهدفات الدولة بهدف الربط بين مؤدي الخدمة، وهي الإدارة المعنية، ومتلقي الخدمة، وهو المواطن، عن طريق المراكز التكنولوجية، حيث يتم التواصل بينهما عن طريق كابلات التوصيل.
وطالب المحافظ رؤساء المدن تحقيق الربط، حيث أن هناك مهمة أساسية وهى تحويل كافة البيانات والمعلومات وتخزينها وتحويلها إلى رقمية لإمكان التعامل معها من خلال المراكز التكنولوجية للتعامل في كافة الأعمال وإنهاء الموافقات المطلوبة.
وشدد المحافظ من عدم اتباع أي جهة لهذا الربط والتأصل والعمل بأسلوب الرقمنة والتحول الرقمي، مؤكدا على رؤساء مجالس المدن بمتابعة تنفيذ ذلك.
ومن جانبه.. أعلن أسامة الغندور سكرتير عام المحافظة أنه يتم العمل بالمنظومة الرقمية لتوفير الخدمات اللازمة عن طريق المراكز التكنولوجية، مشيرا إلى أنه تم تحديد المعاملات بـ 91 معاملة كطلب المواطنين في استخراج الموافقات والبيانات المطلوبة، وأنه تم تدريب 52 فردا من مختلف الإدارات على العمل بهذا النظام والتعامل مع الأجهزة مستعرضا معدلات الرفع إلكترونيا بمجالس المدن.
وأضاف محمد السيد مدير عام الشئون المالية والإدارية بالمحافظة أنه تم توفير الأجهزة اللازمة لتنفيذ المنظومة وتم توزيعها على مجالس المدن والمراكز التكنولوجية من أجهزة كمبيوتر وأجهزة التغيرات المكانية.