بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

جزر أندامان ونيكوبار.. أجمل الجزر الصغير في الهند

جزر أندامان ونيكوبار
ايمان حمدى -

الأرض مليئة بالأماكن الطبيعية الخلابة التي يقصدها الناس للزيارة والتنزه، وتعد جزر أندامان ونيكوبار من أجمل الجزر الصغير في الهند، وبغض النظر عن جمالها وصفاء ميائها فهي من أنظف الشواطئ في الهند.

وأفضل وقت لزيارة جزر أندامان هو من أكتوبر إلى مايو، حيث أن في ذلك الوقت يكون الطقس مناسب للاستجمام واكتشاف الأماكن الخلابة، وزيارة الشواطئ المختلفة في الجزر.
وسافرت الدكتورة نيفيديثا فاسيردي، وهي طبيبة نفسية من فيساخاباتنام إلى جزر أندامان ونيكوبار والتي تتكون من 300 جزيرة في المحيط الهندي، وهو إقليم اتحاد في الهند، والأقرب من تايلاند وميانمار، وذلك بحسب موقع businessinsider.

وحكت الدكتورة نيفيديثا فاسيردي، عن تجربتها مع تلك الجزر الصغيرة الخلابة قائلة:« كانت الرمال البيضاء تجذب أنتباهي بشكل كبير، حيث كانت الأروع على الأطلاق، فلم أشاهد مثلها في كثير من الدول».
وبالإضافة إلى ان الجزيرة تقدم الجزيرة بعض الشواطئ الخلابة فهي تضم أيضًا بعضًا من أفضل وجهات الغوص في البلاد، فالجزيرة تعد مكان ممتاز لتعلم الغوص في أعماق البحار حتى تتمكن من استكشاف الأعاجيب تحت الماء.

وجزيرة هافلوك الموجودة جزر أندامان ونيكوبار وهي واحدة من الأماكن القليلة حيث يمكن للغواصين عديمي الخبرة تجربة الغوص مرة واحدة بدلاً من الاشتراك في دورة كاملة، تعج المياه بالأسماك الاستوائية والسلاحف البحرية وأسماك الراي اللساع وغير ذلك الكثير.

كما أن لديها مجموعة صحية من الشعاب المرجانية الحية الملونة، فهي أفضل جزء هو أنك لست بحاجة إلى أن تكون سباحًا لتجربة الغوص، والمياه الزرقاء الكريستالية صافية لدرجة أنه يمكنك دائمًا اختيار الغطس إذا كنت ترغب في تخطي الغوص، هناك أيضًا رحلة استكشافية ليلية ممتازة للتجديف بالكاياك تأخذك عبر غابات المانجروف.