بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

بسبب ما فعلته لوالدتها.. الشرطة البريطانية تكرّم طفلة 4 سنوات

بسبب ما فعلته لوالدتها.. الشرطة البريطانية تكرم طفلة 4 سنوات
ايمان حمدى -

كرّمت الشرطة البريطانية طفلة شجاعة تبلغ من العمر 4 سنوات إثر إنقاذها والدتها التي أصيبت بنوبة تشبه السكتات الدماغية داخل منزلها بمقاطعة هامبشير، جنوب شرق بريطانيا.

تكريم طفلة

كانت الطفلة ميا بنتلي تتناول الطعام بالقرب من والدتها التي سقطت بشكل مفاجئ على الأرض حيث تعاني من اضطراب عصبي يسبب نوبات تشبه السكتة الدماغية، وفق ما أكدته صحيفة "الديلي ميل" البريطانية.

وتسبّب تعلّم الطفلة لضرورة الاتصال على رقم الطوارئ "999" عند حدوث شيء سيئ لأحد أفراد عائلتها على الفور خاصة إذا كانوا بمفردهما في إنقاذ حياة والدتها، راشيل لانج .

وأشادت الشرطة بشجاعة الطفلة التي تبلغ من العمر 4 سنوات في إنقاذها والدتها البالغة من العمر 25 عامًا، وتطبيقها ما تعلمته دون أن تقف مكتوفة الأيدي أو تكتفي بالبكاء.

وتوثيقًا للعمل البطولي من الطفلة، نشرت شرطة المقاطعة البريطانية تسجيلًا للطفلة وهي تطلب منهم: "هل يمكنك مساعدة أمي؟".

أنقذت والدتها

ولحسن الحظ، كانت الطفلة قد تعلّمت مهارة الاتصال على رقم الطوارئ في الأسبوع السابق للواقعة التي حدثت لوالدتها في غياب والدها البالغ من العمر 27 عامًا بالعمل.

ولفتت الطفلة الصغيرة أنها لطالما حلمت بأن تصبح ضابطة شرطة، وحصولها على شهادة شجاعة من غرفة التحكم بمركز شرطة هامبشاير، جعلها تتمسك بحلمها أكثر في أن تصبح واحدة أخرى.

وقال مراقب الشرطة بول دوز، 45 عامًا، الذي تلقى المكالمة: "لقد كانت طريقتها في الحديث مثيرة للإعجاب بالنسبة لمثل هذه الفتاة الصغيرة".