بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

الثقافة تشارك بـ 400 فعالية ضمن المشروع القومي لتنمية الأسرة

وزيرة الثقافة
إيمان حمدى -

ساهمت وزارة الثقافة خلال عام 2022 بدور ملموس في تنفيذ "المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية" والذي أطلقه الرئيس السيسي في مارس 2022.

ونفذت الهيئة العامة لقصور الثقافة بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة، مجموعة من الفعاليات والأنشطة على ثلاث مراحل بمحافظات القاهرة، الجيزة، القليوبية، الدقهلية، دمياط، الغربية، المنوفية، الشرقية، الفيوم، بني سويف، كفر الشيخ، البحيرة، المنيا، أسيوط، قنا، سوهاج، الأقصر، أسوان، بورسعيد، البحر الأحمر، جنوب سيناء، شمال سيناء.

وبلغ عدد الفعاليات 392 فعالية، بإجمالي عدد مستفيدين 127530 مستفيدًا، وتم تنفيذ برنامج ترسيخ قيم وممارسات المواطنة بمحافظة المنيا، وذلك بقرى محافظة المنيا حيث استهدف 44 قريةً.

وجاءت جهود وزارة الثقافة في المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية في إطار الخطة الاستراتيجية لتمكين المرأة في الصعيد، وإعادة إحياء الحرف التراثية والتقليدي.

وأكدت الوزارة أن دور الهيئة العامة لقصور الثقافة تجاه المجتمع، يعد ركيزة في بناء الإنسان وتنمية المجتمع كأحد محاور التنمية المُستدامة التي تتبناها الدولة، بالتعاون مع وزارات التضامن، الشباب والرياضة، الأوقاف، بالإضافة إلى المجلس القومي للمرأة، ومحافظة المنيا، وفق دراسات فعلية واستراتيجية مدروسة للقرى الأكثر احتياجًا، حيث نفذت عدد 123 فعالية، في 15 قرية خلال المرحلة الثانية بإجمالي عدد مستفيدين 19950 مستفيدًا.