بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

للمصريين في الخارج.. فتح الباب للحاجزين بمشروع «بيت الوطن» لاستكمال التحويلات

وزير الإسكان
محمود شاكر -

تبدأ وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية اعتباراً من الغد الأربعاء ولمدة أسبوعين، فتح الباب أمام الحاجزين بمشروع بيت الوطن لاستكمال التحويلات لمن قاموا بالتحويل خلال الفترة السابقة اعتباراً من تاريخ 30/5/2022 وكذلك تحويلات الحاجزين الجدد.

وكانت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، قد أتاحت اليوم الثلاثاء، قطع أراض جديدة مميزة، بمشروع بيت الوطن للمصريين في الخارج وذلك على الموقع الإلكتروني للمشروع بعد تحديثه.

وكشفت وزارة الإسكان أن الأراضى الجديدة مشروع بيت الوطن للمصريين في الخارج في مدن (القاهرة الجديدة– 6 أكتوبر– دمياط الجديدة– العبور– العبور الجديدة– بدر– الشيخ زايد– المنيا الجديدة– سوهاج الجديدة– المنصورة الجديدة) بهدف تلبية رغبات أكبر قدر من الحاجزين الذين قاموا بتحويل مقدمات الحجز خلال الفترة السابقة اعتباراً من تاريخ 30/5/2022 وذلك بإعطائهم الأولوية فى الحجز، وكذا إتاحة الفرصة للراغبين الجدد فى الحجز.

يهدف مشروع بيت الوطن للمصريين في الخارج لربط المصريين بالخارج بوطنهم الأم، وتحقيق رغبتهم في تملك وبناء مسكنهم الخاص.

وأطلقت الدولة مشروع بيت الوطن عام 2012، وطرحت 8 مراحل من المشروع حتى الآن، تم خلالها طرح آلاف من قطع الأراضى السكنية للأفراد، بالإضافة إلى قطع أراض بأنشطة خدمية متعددة.