بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

المنظمة العربية للتنمية الزراعية تدعو لتفعيل اقتصاد الأزمات في التعامل مع قضية الأمن الغذائي العربي

قضية الأمن الغذائي العربي
القسم الخارجى -

أكدت المنظمة العربية للتنمية الزراعية أهمية التعامل مع الوضع الراهن فيما يتعلق بالأمن الغذائي العربي وفقا لنظرية اقتصاد الأزمات، لا سيما في ظل الأزمات الراهنة، التي من بينها الحرب الروسية الأوكرانية .


جاء ذلك خلال الاجتماع السنوي الرابع الذي عقدته المنظمة، في مقرها بالخرطوم، اليوم الثلاثاء، بالتعاون مع الشبكة العربية للمرأة الريفية والبدوية والساحلية، وذلك في إطار متابعتها لتنفيذ خطة العامين 2021 – 2022م وأنشطة الشبكة العربية للمرأة، بمشاركة حضورية وافتراضية من الأعضاء وخبراء المنظمة والمكاتب الإقليمية، بالإضافة إلى 11 منسقة من مصر، والأردن، وتونس ، والعراق، وسلطنة عمان، وفلسطين، ولبنان، وليبيا، وموريتانيا.

وأوضحت المنظمة العربية للتنمية الزراعية أهمية الشراكات واستغلال الفرص المتاحة لتنمية المرأة العربية والعمل على النهوض بها صحيًا واجتماعيًا وثقافيًا.

وطالبت المنظمة العربية للتنمية الزراعية بالتركيز خلال الفترة القادمة على القضايا والإشكاليات المتعلقة بالأوضاع الصحية والاقتصادية والاجتماعية والتغذية للمرأة الريفية، والحث على تفعيل دور الشراكات والفرص المتاحة على المستوى الوطني، التي تسهم في تنفيذ خطة عمل الشبكة التي يقدمها المنسقون القطريون، بجانب التعرف على الإطار العام لمنهجية عمل الشبكة العربية للمرأة الريفية والبدوية والساحلية.