بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

طريقة عمل مشروبات ساخنة صحية للشتاء

مشروبات
ايمان حمدى -

حان الوقت لإجراء التغييرات اللازمة على النظام الغذائي ونمط الحياة لمحاربة الطقس البارد بشكل فعال قائمة مشروبات ساخنة للشتاء، ونهتم كثيرًا بتحضير المزيد من المشروبات في المنزل، للحصول على دفء خلال فصل الشتاء وإليكم طريقة عمل مشروبات ساخنة صحية للشتاء:
1- مشروب السحلب

السحلب عشبة مشهور تناوله في فصل الشتاء لفوائده الصحية، يعتبر علاجًا فعالاً للأطفال الذين يعانون الإسهال، يقوم بعلاج قرحة المعدة والإثنى عشر، ووقف النزيف الداخلي للمعدة، يعتبر غذاءً فعالاً للأطفال ولكبار السن؛ حيث يمد الجسم بالكالسيوم؛ المفيد للأسنان والعظام، يقوم بتقوية المناعة لدى الأطفال يعطى طاقة عالية لجسم، خاصة في فصل الشتاء؛ حيث يقوم بتقوية الدورة الدموية.

يتم وضع الحليب في إناء على النار المتوسطة الحرارة، ويضاف إليه السكر، ويترك إلى الذوبان على النار، يترك السحلب على النار إلى الغليان لمدة دقيقتين، ثم يرفع من على النار، ويصب في الأكواب.

2- الزنجبيل بالحليب

المكونات 3 أكواب من الماء + 4 حليب بودرة أو استبدله بكوب حليب طازج+ نصف ملعقة زنجبيل مطون أو مقطع حسب الرغبة.

طريقة التحضير يتم غلي الزنجبيل في الماء ثم نضع اللبن على الزنجبيل ويترك على نار هادئة حتى الغليان.

3- مشروب الزنجبيل بالقرفة

المكونات 2 ملعقة من الزنجبيل المطحون + 2 ملعقة قرفة مطحونة + ملعقة عسل أو سكر للتحلية +شرائح نصف ليمونة.

طريقة التحضير أضف القرفة والزنجبيل إلى كوب ماء وضعيها على النار حتى الغليان ثم ارفع القدر من على النار وقوم بتحلية المشروب وأضف إليه شرائح الليمون.
4- الشيكولاتة الساخنة

المكونات كوب كبير من الحليب الساخن + 50 جراما من الشيكولاتة الداكنة + 20 جراما من الشيكولاتة البيضاء+ عود قرفة + 12 ملعقة صغيرة فانيليا مطحونة + سكر حسب الرغبة

طريقة التحضير أضف الشيكولاتة السوداء والبيضاء مع الفانيليا إلى كوب الحليب الساخن، حرك المزيج على نار متوسطة حتى يتجانس وتذوب الشيكولاتة، مع إضافة السكر.

5- الشيكولاته بالقرفة

المكونات 12 كوب من الحليب + 12 كوب من الكاكاو المطحون + ملعقة صغيرة قرفة + 12 كوب من الكريمة.

طريقة التحضير قم بمزج الخليط معاً في وعاء بمفرده بعيداً عن النار بعد أن يصبح الخليط متجانساً، قم بإضافة غطاء بلاستيكي إلى الوعاء ثم خذ مقدار 4 ملاعق كبيرة من الخليط وضعها في وعاء به كوب ماء على النار واتركه حتى الغليان.

6- الشيكولاتة بالكراميل

المكونات ملعقة من صوص الكراميل + ملعقة من صوص الشيكولاتة الداكنة + كوب حليب ساخن+ ملعقة من مسحوق القهوة الفرنسية بالفانيليا + ملعقة كريمة مخفوقة

طريقة التحضير امزج المسحوق مع كوب الحليب جيداً ثم أضف صوص الشيكولاتة والكراميل وضعه على النار، وقلب حتى تتجانس مكونات الخليط وأضف الكريمة على وجه الكوب.

7- الكاكاو بزبدة الفول السوداني

نبحث عن مشروبات ساخنة للشتاء وصحية ونستطيع اعدادها في المنزل، إليكم الكاكاو فهو مشروب صحي ومغذي ويمنحنا الدفء اللازم لمواجهة برودة الجو :

المكونات كوب من الكاكاو + 8 أكواب ماء ساخن + كوب إلا ربع من شراب الشيكولاتة الداكنة +14 كوب من زبدة الفول السوداني

طريقة التحضير أضف الكاكاو إلى الماء الساخن وضعه على النار ثم أضف مشروب الشيكولاتة واستمر في التقليب ثم اتركه على نار هادئة لمدة من 3 إلى 4 ساعات، أو للإسراع في نضجه يمكنك تركه من ساعة إلى ساعتين على نار عالية، وبعدها أضف الفانيليا والزبدة إلى الكاكاو واخفقهما جيداً.

8- الحلبة بالحليب

المكونات ملعقة حلبة+ كوب كبير من الماء + كوب حليب+ سكر حسب الرغبة

طريقة التحضير قم بغلي الحليب في وعاء بمفرده و قم بفصله عن الحلبة، وقم بغلي الحلبة في وعاء مع الماء، ثم أضف بذور الحلبة وكوب صغير من ماء الحلبة إلى الحليب ثم أضف السكر.