بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

إوعى تعمل الـ update الجديد لموبايلات iPhone .. اعرف السبب

إوعى تعمل الـ update الجديد لموبايلات iPhone
رامى علام -

أبلغ بعض مستخدمي هواتف آيفون الأحدث iPhone 14 Pro و Pro Max عن مشكلة ظهور خطوط أفقية تظهر على شاشاتهم عند بدء تشغيل هواتفهم، وتظهر الخطوط بشكل عشوائي وتختفي بعد بضع ثوان.

وبحسب ما ذكره موقع جيز مو شينا التقني، يمكن أن تصدر شركة آبل تحديثًا لهاتف iPhone 14 Pro من شأنه إصلاح مشكلة الخطوط الأفقية على الهاتف الذكي التي تم الإبلاغ عنها.

تدعي شركة آبل أن المشكلة ليست مشكلة في الهاردوير بل هي خلل برمجي في نظام التشغيل iOS. بينما أبلغ بعض المستخدمين عن اصطحاب هواتفهم الذكية إلى متاجر آبل لحل المشكلة.

وتوجد أيضًا هناك تنبؤات بأن الخلل البرمجي مرتبط بآخر تحديث iOS 16.2. ومع ذلك ، ولكن على الرغم من ذلك تمتد المشكلة إلى إصدارات iOS السابقة.

أبلغ أحد ممثلي دعم آبل في Reddit ، أن الشركة على علم بالمشكلة وسيتم حلها قريبًا من خلال التحديث القادم، حيث قال جزء من بيان آبل الرسمي أن المشكلة ترجع إلى برامج التشغيل وليست مشكلة في الهاردوير.

في حين أن مشكلة الخطوط الأفقية ليست منتشرة بشكل كبير ، إلا أنها تثير قلق المستخدمين. واقترح بعض المستخدمين بعض الطرق للتغلب على المشكلة، حيث أبلغ العديد من المستخدمين على Reddit أن إيقاف تشغيل AOD سيؤدي إلى حل المشكلة.

وظهر اقتراح آخر هو إيقاف تشغيل الهاتف يدويًا وإعادة ضبط الجهاز. هذه الاقتراحات هي في أحسن الأحوال ، إجراءات سطحية فقط بل سيظل الإصلاح الكبير عبر التحديث هو الحل الأكثر ضمانًا.