بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

طبقَا لقانون حماية المستهلك.

التموين تحذر بقالي وتجار السلع من تجاهل ”الاسعار الاسترشادية”: عقوبات رادعه وغرامة تصل لـ2 مليون جنيه

عبدالمنعم خليل رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين والتجارة الداخلية
أحمد موسى الضبع - فاطمة الدالى -

قال عبدالمنعم خليل رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين والتجارة الداخلية، أن هناك دعم استثنائي 933 مليون جنيه شهريًا للفئات الاكثر احتياجًا موزعة كالتالي 100 و200 و300 جنيهًا كل شهر لتلك الفئات على البطاقات التموينية.
أضاف خليل، خلال مداخله هاتفية مع الإعلامي أحمد موسي في برنامج علي مسئوليتي على فضائية صدي البلد، أن هناك حملات مكثفة من التموين، ومباحث التموين، وهيئة سلامة الغذاء، وجهاز حماية المستهلك على جميع المحلات للتوعية وأخذ إقرارات بوضع الأسعار على السلع سواء السعر على السلعة أو الرف.
وتابع خليل، أن السلع التي يصعب كتابة السعر عليها، مثل الخضروات والفاكهة سيكون هناك سعر استرشادي وعادل لها يتم التوافق عليه بين جهاز حماية المستهلك، وإتحاد الغرف التجارية، وإتحاد الصناعات، بحيث السلعة معلوم سعر خروجها من سوق العبور وسعر تداولها في سوق التجزئة.
وأكد خليل، أنه من يوم الاربعاء القادم 28 ديسمبر 2022، بإنتهاء تلك المهلة وهي الفترة التوافقية، سيكون كل بقال مهما كان حجمه في قرية أو نجع على علم بتلك الاسعار الاسترشادية.
وقال خليل، أن كل من يخالف تلك القوانين سيتم غلقه محله التجاري، ومصادرة البضائع الموجودة لديه، وغرامة من 200 ألف إلي 2 مليون جنيه وذلك طبقَا لقانون حماية المستهلك.
وأضاف خليل، بقالنا 15 يوم جميع اجهزة الدولة شغاله على هذا الموضوع "الاسعار الاسترشادية"، مفيش حد في مصر موصلتش ليه الرسالة وهي رسالة واضحة احنا في ظروف استثنائية والعالم أجمع متأثر، في حين أن السلع متوفرة في السوق المحلية ويوجد مخزون استراتيجي آمن.
وأكد عبدالمنعم خليل رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، على أن الدولة حريصة على خروج السلع من الموانئ، وتوفيرها في السوق المحلى.