بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

تعليم المنوفية تستقيل ممثلي الجايكا.. انشطة التوكاتسو اليابانية في ١٠٠ مدرسة جديدة (صور)

جانب من اللقاء
سيد جاد - ميسون شلتوت -

استقبلت مديرية التربية والتعليم بالمنوفية، برئاسه محمود الفولى مدير المديرية "سوجيتا " الأب الروحى لأنشطة "توكاتسو" اليابانية في العالم ووفد منظمة الجايكا اليابانية بمكتب القاهرة ومعهم مسئولي المبادرة الرئاسية حياة كريمة وقيادات مشروع المدارس المصرية اليابانية بوزراة التربية والتعليم والتعليم الفني.
استقبل الوفد مع مدير المديرية كل من طارق سعد الدين وكيل المديرية والدكتور حسن الخولى رئيس مجلس الآباء والامناء والمعلمين بالمحافظة و محمد صحصاح مدير عام التعليم العام و بدوى شعبان مدير عام الشئون المالية والإدارية بديوان عام المديرية ، وضم وفد هيئة الجايكا اليابانية مكتب القاهرة مع البروفيسور سوجيتا الأب الروحى لأنشطة "توكاتسو" اليابانية كل من ندا خضر رئيس قطاع المبادرات في مشروع حياة كريمة والعقيد ممدوح فوزى ،والعقيد احمد سلامة مدير مكتب حياة كريمة بمحافظة المنوفية ، ود.علاء الدين حسن منسق عام حياة كريمة بالمحافظة، والدكتورة نيفين حمودة مستشار الوزير للعلاقات الاستراتيجية والمشرف العام على المدارس المصرية اليابانية و مالك أحمد الرفاعى مدير وحدة المدراس المصرية اليابانية بالوزارة والدكتورة نور الهدى راشد مسئول متابعة بوحدة المدارس المصرية اليابانية .
حضر الوفد وقيادات تعليم المنوفية الإحتفالية الخاصة ببدء إطلاق نموذج جديد داخل منظومة التعليم المصرى الجديد 2.0 من خلال تطبيق أنشطة التوكاتسو النموذج الموسع فى مجموعة من المدارس الحكومية تحت مظلة المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" من خلال تطبيق انشطة التوكاتسو النموذج الموسع من الأنشطة بالمدارس المستهدفة.
و زار الوفد مدرسة الشهيد فوزى فياز الإبتدائية بكفر المصيلحة التابعة لإدارة شبين الكوم التعليمية وكان في استقبالهم ثريا منصور مدير عام إدارة شبين الكوم التعليمية و محمد مزروع وكيل الإدارة .
يبدأ العمل من خلال تطبيق النموذج الموسع من أنشطة التوكاتسو بهذه النوعية من المدارس بالإضافة إلى توفير بعض التجهيزات وكذلك تدريب العاملين بالمدارس حيث تشمل هذه المنظومة عدد 100 مدرسة على مستوى الجمهورية.
رحب مدير المديرية بضيوف المحافظة مؤكدا أهمية الزيارة كونها تخدم العملية التعليمية وتساهم في تعميق العلاقات المصرية اليابانية في مجال التعليم بالإضافة إلى مجالات التعاون الأخرى مع دولة اليابان .
وقال ان المديرية على استعداد كامل لتقديم كافة أوجه الدعم والتعاون لتطبيق أنشطة التوكاتسو بالمدارس.