بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

هل شرب الحليب في الليل يضر بصحتك؟.. دراسة تجيب

صورة تعبيرية
ايمان حمدى -

يعتبر شرب كوب دافئ من الحليب قبل النوم من الطقوس اليومية، ويعتقد منذ العصور أنه يساعد في إحداث النوم وتحسين التمثيل الغذائي وتعزيز الصحة العامة، ولكن على مر السنين تغير السرد ويعتقد الخبراء أن هذه الممارسة قد تؤثر بصمت على الصحة وتؤدي إلى زيادة الوزن.

وبحسب ما ذكره موقع «timesofindia»، كيف يمكن لشرب الحليب في وقت النوم أن يؤثر على الصحة.

الإمساك

وفقًا للخبراء، فإن شرب الحليب البارد ليلًا يمكن أن يؤثر على الهضم حتى بالنسبة للأشخاص الذين يشربون الحليب يوميًا، وذلك لأن المعدة ممتلئة بالفعل وشرب الحليب بعد تناول عشاء ثقيل يمكن أن يجهد الجهاز الهضمي وقد يؤدي إلى الإمساك.

زيادة الوزن

يزيد شرب الحليب ليلًا من فرص زيادة الوزن حيث يستغرق استقلاب وهضم البروتين ودهون الحليب وقتًا، ويحتوي كوب الحليب على حوالي 120 سعرة حرارية، وهذا أحد الأسباب التي تجعلك تتجنب شرب الحليب ليلاً حيث لا يتم حرق السعرات الحرارية بسهولة وهذا يؤدي إلى زيادة الوزن.

يؤثر على الهضم

وفقًا للخبراء، يمكن أن يختلف تأثير شرب الحليب من فرد إلى آخر، خاصةً عندما يكون الشخص يعاني من عدم تحمل اللاكتوز، وقد يكون لشرب الحليب آثار ضارة على الهضم وقد يؤدي إلى الشعور بعدم الراحة والإسهال وآلام المعدة حيث يصعب على الجسم استقلاب البروتين بينما يكون الجسم في حالة راحة، وهذا يمكن أن يؤثر بشكل أكبر على النوم ويسبب ليالي بلا نوم.

يبطئ التمثيل الغذائي

يؤدي شرب الحليب ليلاً إلى إبطاء عملية الهضم ويؤثر على وظائف الكبد، مما يؤثر بشكل أكبر على معدل التمثيل الغذائي ويؤدي إلى ترسب الدهون وزيادة الوزن.