بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

عبدالسند يمامة: الدستور المصري ذكر سعد زغلول بالاسم لدوره الوطني.. ونسير على مباديء وثوابت الوفد

عبد السند يمامة
محمود شاكر -

قال الدكتور عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد إن سعد باشا زغلول هو مؤسس الوفد الذي عندما توفي قال عنه أمير الشعراء يا قبر إن هذا أمال أمة، والحقيقة أن أمال الأمة معلقة على حزب الوفد.
وأكد رئيس الوفد أن بيت الأمة ليس أقدم الأحزاب المصرية فقط و لكن يُعد أهم الأحزاب المصرية وهو الباقي، فهو الذي حمل لواء الجهاد حتى تحصل مصر على استقلالها، مشيرًا إلى الحديث الذي سيدلي به سيحمل عنوانًا هو "دور حزب الوفد في تنمية الوعي الوطني"والصحيح هو تنمية الوعي السياسي .
وأعرب رئيس الوفد عن سعادته بالتواجد بين أبناء محافظة الغربية وفي صرح علمي كبير مثل صرح جامعة طنطا الذي فتحت ابوابها لاستقبال هذا المؤتمر والشكر ايضا المهندس حازم الجندي ولجنة الوفد بالغربية على هذا التنظيم الأكثر من رائع.
واردف رئيس الوفد، ان هناك تصحيح وتعقيب واجب على مقدم الحفل حيث انه ذكر مصطفي باشا النحاس ولم يذكر سعد باشا زغلول هو من أسس حزب الوفد وحزب الوفد هو الذي حمل لواء الجهاد حتى حصلت مصر على حريتها فوجب هذا التصيح .
واضاف رئيس الوفد قائلا:"عندما اتحدث عن دور الأحزاب فنجد ان هناك اكثر من من مئة حزب على الساحة السياسية لذلك سوف نتحدث عن دور حزب الوفد في الوعي الوطني بدلا من عنوان هذا المؤتمر وليس دور كل الاحزاب وهذا الاصح" .
واشار رئيس حزب الوفد الي ان الدستور المصري ذكر حزب الوفد وتحدث عن اربع أدوار تاريخيه للوفد، كما ذكر الدستور بالاسم سعد زغلول ومصطفي النحاس وتحدث عن دورهم الوطني التاريخي كما ذكر طلعت حرب الذي أسس الاقتصاد المصري وهذه حقائق تجعل من حزب الوفد هو الحزب التاريخي
وأكد رئيس الوفد أن دور حزب الوفد نص عليه الدستور ونحن نري ان حزب الوفد يقوم بدورة التاريخي من خلال مباديء وثوابت الوفد، مشيرا الي ان الحديث عن الجمهورية الجديدة يجب أن يكون كما جاء بالدستور المصري وهي جمهورية ديمقراطية عصرية حديثة ويجب ان نضع ذلك نصب أعيننا ونحن نتحدث عن الجمهورية الجديدة ".
وفي الختام أوجه التحية لكل الحضور واكتفي بهذا القدر من الحديث حتى نعطي الفرصة لباقي المتحدثيين .