بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

تقرير مصور عن محصول البرتقال ببرنامج ”مانشيت” على cbc غدا

 محصول البرتقال
سالى البرعى -

يعرض برنامج «مانشيت» الذى يقدمه الإعلامى «جابر القرموطى» على قناة «cbc»، اليوم الجمعة، الساعة الحادية عشر مساءً، تقريرًا مصورًا عن محصول البرتقال الذى يعد أكبر محصول تصدره مصر إلى الأسواق الخارجية.

ويرصد «القرموطى» خلال التقرير، محطات تصدير البرتقال فى منطقة وادى الملاك الواقعة ما بين محافظتى الشرقية والإسماعيلية، والتى يتم تجهيز البرتقال فيها على درجة حرارة معينة قبل تصديره للخارج.

وخلال الجولة التقى «القرموطى» مع عددا من مسؤولي وزراعة، وأيضا المُصدرين لمحصول البرتقال، وتحدث معهم عن الصعوبات التى تواجههم خلال عملية جمع المحصول وتعبئته لتصديره إلى الخارج، كما استعرض «القرموطى» أراء كبار مزارعى البرتقال لمعرفة أهميته وكيفية تصديره إلى الأسواق الأوروبية والعربية، بهدف جلب العملة الصعبة وزيادة نسبة حاصلات الزراعية المصرية فى الأسواق الخارجية، كما تجول القرموطى المساحات الكبيرة من الأفدنة الزراعية التى تحمل كميات كبيرة من إنتاج البرتقال.

ومن المقرر عرض الحلقة فى برنامج "مانشيت" على شاشة CBC غدا الجمعة، فى إطار مواصلة تقديم جابر القرموطي سلسلة حلقاته الخارجية المختلفة شكلا ومضمونا، البرنامج يرأس تحريره الكاتب الصحفي إبراهيم الطيب وإخراج خالد منسى.