بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

” مناقيش بنات عين شمس” وصيف مهرجان الإعلام للشروق

" مناقيش بنات عين شمس" وصيف مهرجان الإعلام للشروق
مريم صالح -

فاز فيلم "مناقيش" من إنتاج كلية البنات جامعة عين شمس؛ بالمركز الثاني في مهرجان المعهد الدولي العالي للإعلام بالشروق؛ وسط مشاركة أكثر من ٤٤ جامعة مصرية وعربية.

الفيلم تحت رعاية الدكتورة أميرة يوسف؛ عميدة كلية البنات للآداب والعلوم والتربية بجامعة عين شمس، والدكتورة مي حلمي، وكيلة الكلية لشئون التعليم والطلاب، والدكتورة عالية عبد العال المشرف العام على مشروعات تخرج شعبة الإعلام بالكلية.
شارك بالفيلم مجموعة من طالبات شعبه الاعلام، وهم:( شام محمد، مريام موريس، سارة الحسن، مريم سعد، هدى عبد الرسول، فاطمة سالم، هيلانة جرجس، آية وليد، وغادة جرجس) تحت إشراف ومتابعة كل من الدكتورة رشا السيد، والدكتورة هناء حسين، والمدرس المساعد ماريان، و ميار، والإشراف الفني للمخرج سامح الشوادي.
وصرحت الدكتورة عالية عبد العال، المشرف العام على مشروعات تخرج كلية البنات بجامعة عين شمس، بأن فوز فيلم "مناقيش" بالمركز الثانى فى المهرجان رفع اسم كلية البنات للآداب والعلوم والتربية بجامعة عين شمس، وسط الجامعات المصرية والعربية المشاركة، قائلة: "بناتنا رفعوا راسنا، ودايما بنات عين شمس بيثبتوا أنهم أد المسئولية".

من جانبه أوضح المخرج سامح الشوادى، أن بعد عقد العديد من جلسات النقاش والعصف الذهني وافق القائمون علي مشاريع التخرج علي فكرة الفيلم قائلا: "ترجع فكرة الفيلم إلى الطالبة شام محمد، وهى فتاة سورية؛ عاشت في مصر بعد ظروف الحرب وبسؤالها عن مشاعرها في مصر؛ سردت العديد من القصص التي توضح قوة العلاقة بين المصريين والسوريين واحتضان مصر لكل زائريها، وشارك فى الفيلم أسرتها السورية فى مشاهد الفيلم الخارجية".

وأضاف " الشوادي"، " أن بنات شعبة الإعلام قادرات على التميز دائما، ولم أكن أتوقع أنهن لديهن كل هذه القدرات الجيدة فى العمل الإعلامى وهن فى مرحلة التدريب، وأيضا مجموعة العمل، من أعضاء هيئة التدريس قاموا بالتوجيه والمساهمة في الوصول بالفيلم لهذا المستوي العالي".