بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

لاعب آرسنال السابق: إيدي نيكيتاه ليس البديل المناسب لتعويض جيسوس

جابرييل جيسوس لاعب آرسنال
سعد صديق -

يزعم لاعب آرسنال السابق إيمانويل بيتي، أن إيدي نيكيتاه ليس مناسبا لتعويض غياب النجم المُصاب جابرييل جيسوس، لأنه "لا يزال شابًا".
وتعرض جيسوس لإصابة في الركبة، أثناء اللعب مع البرازيل في كأس العالم "قطر 2022"، وخضع لجراحة من المقرر أن تبعده عن الملاعب فترة 3 أشهر.

ويحتاج المدير الفني ميكيل أرتيتا، إلى بديل للمهاجم البرازيلي، الذي كان له دور حيوي في تصدر فريق شمال لندن جدول الدوري الإنجليزي الممتاز، برصيد 5 أهداف و6 تمريرات حاسمة في 14 مباراة.

ونكيتياه هو الخيار الأكثر وضوحًا لأرتيتا للعب كمهاجم، لكن بيتي يدعي أن هذه المسؤولية تأتي "مبكرًا جدًا" بالنسبة للاعب البالغ من العمر 23 عامًا.

واقترح اللاعب الفرنسي السابق، أن على أرسنال البحث في فترة الانتقالات الشتوية عن مهاجم، لأنه "يفتقر إلى الخيارات".

وقال بيتي في تصريحات نقلتها صحيفة "ذا صن": "أعتقد أن آرسنال لديه فريق جيد للغاية يتمتع بعقلية جيدة للغاية. يقوم أرتيتا وطاقمه بعمل جيد للغاية".

وأضاف: "حتى إيدو (المدير الرياضي). لم أكن مقتنعًا به في البداية، لكن المهمة التي قام بها خلال آخر فترتي انتقال أقنعتني. لقد اتخذ القرارات الصحيحة ولديه رؤية. يبدو أن كل شخص في النادي ينسحب نفس الاتجاه".

وتابع: "ما حدث مع (بيير إيمريك) أوباميانج يوضح لك مدى هشاشة غرفة تبديل الملابس، حتى قائدك يمكن أن يشكل خطرًا! كان التخلص منه قرارًا قويًا، ومن الواضح أن أرتيتا وإيدو لديهما فكرة واضحة، عما يريدا فعله في النادي. وفي الملعب يمكنك أن ترى أن اللاعبين يلعبون حقا من أجل أرتيتا".

وأردف: "التشكيلة الأساسية ذات جودة استثنائية، لكن العمق على مقاعد البدلاء ليس جيدًا كما يجب، وإذا كنت تريد التنافس مع مانشستر سيتي وليفربول، فأنت بحاجة إلى المزيد وتحتاج أن تكون ذكيًا في سوق الانتقالات، خصوصا عندما تكون بدون لاعب مثل جابرييل جيسوس".

وواصل بيتي حديثه بالقول: "بن وايت لائق، لكن ليس لدينا أي فكرة من الناحية الذهنية. نحن أيضًا لا نعرف عن اللاعبين الآخرين الذين عادوا من كأس العالم. بالتأكيد، وحتى أرتيتا قال ذلك، يفتقرون إلى الخيارات. إنهم بحاجة إلى المزيد من اللاعبين".

وختم: "نكيتياه لاعب جيد لكنه لا يزال صغيرا، إنه يكتسب خبرة طوال الوقت، لكن لا يمكنك استبدال جيسوس بنكيتياه وتوقع نفس النتائج. الوقت مبكر جدا بالنسبة له. إذا أشركته وتوقعت ذلك، فإن هذا ليس عادلا على اللاعب، لكن وقته سيأتي".