بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

الشهابي يطالب بسحب قانون تنظيم قناة السويس من البرلمان لمزيد من الدراسة

ناجي الشهابي -
عوض العدوى -

دعا حزب الجيل الديمقراطى، الحكومة إلى سحب مشروع قانون صندوق هيئة قناة السويس من مجلس النواب واخضاعه لمزيد من الدراسة المتأنية الواسعة.

وأكد الحزب في بيان له اليوم، أن المشروع بما نص عليه فى الفقرة الرابعة من (المادة 15 مكرر ب) يمثل تهديد حقيقى لقناة السويس التى مات فى حفرها مئات آلاف من المصريين ومات من أجل إستردادها مئات آلاف من المصريين، مشدداً أن مشروع القانون يمثل تهديد حقيقى للأمن القومى المصرى.

وأشار «البيان» إلى أن هيئة قناة السويس منذ تأميمها ويديرها المصريين بنجاح كبير جداً ويعمل بها المصريين وحدهم ومحرم على الأجانب الاشتراك فى إدارتها من قريب أو بعيد .
ورفض ناجى الشهابى رئيس حزب حزب الجيل والمنسق العام للائتلاف الوطني للأحزاب السياسية المصرية، مشروع قانون صندوق هيئة قناة السويس قائلا : :"لابد أن تكون الدولة المصرية وحدها مالكة لقناة السويس ومالكة لهيئة قناة السويس ومالكة لصندوق قناة السويس" .

واكد، الشهابي ، علي رفضه أن يقوم الصندوق بتأسيس شركات مع آخرين ، داعياً إلى أن يمتلك الصندوق وحده الشركات التى يؤسسها من أموال الهيئة رافضاً عرض شركات الصندوق فى البورصة حتى لا يتسلل إليها المستثمرين الأجانب الذين تحركهم الدول الطامعة والتى تريد العودة للقناة عبر الاستثمارات لتثأر من الدولة الوطنية المصرية التى أممت القناة كشركة مساهمة مصرية وحافظت على مصريتها عبر كل العقود الماضية حتى فى حفر القناة الجديدة دعا الرئيس عبد الفتاح السيسى المصريين إلى تمويل حفرها فألهب حماسهم فأستجابوا لدعوته فى مشهد لن ينساه التاريخ المصرى .