بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

رسميًا.. إعفاء هؤلاء الطلاب من الامتحانات الإلكترونية بالثانوية «ولو تسلموا التابلت»

وزير التعليم
كريمة موسى -

استقرت وزارة التربية والتعليم، على الشكل النهائي لامتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي ۲۰۲۳/۲۰۲۲ للصفين الأول والثاني الثانوي العام.

وتقرر ألا يتم امتحان كل الطلاب إلكترونيًا، حتى لو تسلم بعضهم أجهزة التابلت.

وتبدأ امتحانات الفصل الدراسي الأول للصفين الأول والثاني الثانوي يوم ١٤ يناير وتنتهي ٢٦ يناير، ويتم عمل امتحانات الفصل الدراسي الأول على مستوى الإدارة التعليمية من خلال موجه أول المادة بدعم من إدارة التطوير التكنولوجي على أن تشتمل فيه الورقة الامتحانية على أسئلة اختيار من متعدد بنسبة (٨٥%) وأسئلة مقالية قصيرة بنسبة (15%).

وسوف يتم أداء الامتحانات على النحو التالي: بالنسبة لطلبة المدارس الحكومية والخدمات والمدارس الخاصة الذين تسلموا أجهزة التابلت ومدارسهم متصلة بشبكة الإنترنت يتم امتحانهم لأسئلة الاختيار من متعدد بنسبة (٨٥%) إلكترونيا على أجهزة التابلت والأسئلة المقالية بنسبة (١٥%) ورقيًا، ويكون الامتحان سواء أكان أجهزة التابلت - الأسئلة المقالية) في وقت واحدٍ ، وهو الزمن المحدد للامتحان.

وتحددت آليات عقد امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي للفصل الدراسي الأول، لطلبة المدارس الحكومية والخدمات والمدارس الخاصة المتواجدين بمدارس غير متصلة بشبكة الإنترنت أو الطلبة الذين لم يتسلموا أجهزة التابلت بمدارس بها شبكة إنترنت وكذلك طلبة المنازل، بحيث يتم أداؤهم للامتحانات ورقيًا في جميع المواد.

وسوف يكون الامتحان الورقي هو نفسه الامتحان الإلكتروني وتتولى كل مدرسة عملية التصحيح وإصدار النتيجة بعد العرض على مدير عام الإدارة التعليمية، وفى حالة حدوث أي مشكلة تقنية في أي مادة يتم أداء الامتحان ورقيًا لهذه المادة في نفس موعد الامتحان المحدد بالجدول.