بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

لمدة شهر وبدون شروط.. حجز وحدة سكنية بمساحات تصل إلى 179 مترًا بأنظمة سداد متنوعة

وحدات سكنية
محمود شاكر -

بدأ صندوق التنمية الحضرية، أمس الأحد، ولمدة شهر تقريبا، فتح باب الحجز في وحدات سكنية مشروع "دارة"، أحد مشروعات المبادرة الرئاسية للتطوير العمراني.

ويتيح بنك التعمير والإسكان اعتبارا من أمس الأحد ١٨ ديسمبر وحتى يوم الخميس الموافق ۱۲ يناير ،۲۰۲۳، الموقع الإلكتروني لبنك التعمير والإسكان.

أماكن طرح الوحدات

وتقع وحدات مشروع"دارة" المطروحة في 9 محافظات هي: المنوفية والدقهلية وقنا وسوهاج والمنيا والفيوم والسويس وكفر الشيخ ودمياط بإجمالي ۱۲۸٤ وحدة، وذلك بمساحات متنوعة تتراوح من ۹۰ إلى ۱۲۷ و۱۷۹ مترا بمستويات تشطيب فاخرة تناسب احتياجات الإسكان فوق المتوسط والاستثماري، ويتولى بنك التعمير والإسكان عملية حجز الوحدات وفقا لاتفاق التعاون الموقع بين الصندوق والبنك.

طريقة وخطوات الحجز

وللحجز يتم الدخول الموقع الإلكتروني ص ببنك التعمير والإسكان عبر الرابط التالي (www.hdb-reservation.com)، لإتمام إجراءات الحجز والاطلاع على كراسة الشروط أو طباعتها ومعرفة كافة التفاصيل المتعلقة بمساحات الوحدات السكنية وأسعارها وأرقام العمارات.

ويبدأ البنك في مراجعة الطلبات المقدمة خلال أسبوع يبدأ من يوم الأحد الموافق ١٥ يناير ،۲۰۲۳ ، وحتى يوم الخميس ۱۹ يناير ۲۰۲۳، على أن يعقبها مرحلة أخيرة لاختيار الوحدات السكنية اعتبارا من يوم الموافق ٢٢ يناير ۲۰۱۳ بدءًا من الساعة العاشرة صباحًا، وحتى يوم الخميس الموافق ٢٦ ۲۰۲۱ بحلول الساعة الحادية عشر مساءً، وعملية حجز الوحدات لا تشترط التواجد في نفس المحافظة، حيث يمكن حجز أي وحدة سكنية بالمشروع في أي محافظة.

المستندات المطلوبة

يمكن الحجز فقط بصورة بطاقة الرقم القومي للمتقدم، وبالنسبة لحالات الحجز باسم القُصّر"، فإنه يلزم تسليم شهادة ميلاد "القاصر، وصورة بطاقة الرقم القومي لـ "الولي الطبيعي" أو "الوصي"، مع مراعاة تسليم صورة البطاقة "وجه وظهر في ورقة واحدة، وإذا كان المتقدم للحجز شخص اعتباري، فإنه سيتم التقديم باسم الممثل القانوني أو صاحب الشركة أو المفوض للتسجيل باسمه مع تسليم صورة بطاقة الرقم القومي الخاصة به ويمكن للمتقدمين للحجز الاستفادة من مميزات مبادرة التمويل العقاري دون أي الخاص شروط.

بمحافظة كفر الشيخ، و۸۰ وحدة بجنوب مدينة رأس البر بمحافظة دمياط، وذلك بإجمالي ١٢٨٤ وحدة سكنية داخل ۲۸ عمارة ضمن المرحلة الأولى لمشروع "دارة"، الذي يضم ۲۳۰ قطعة أرض على مساحة ١٥ألف فدان، ويتم تنفيذه على عدة مراحل.

وتتمتع جميع المشروعات بكافة الخدمات والمرافق الأساسية والخدمية والتجارية، كما يوجد بكل المواقع السكنية فراغات عامة ومسطحات خضراء وأماكن لانتظار السيارات تمثل حوالي ٦٠% من مساحة المشروع بهدف تحقيق عوامل الخصوصية والرفاهية، بجانب تجهيز كافة عمارات المشروع بالمصاعد الكهربائية "أسانسيرات"، مع تجهيز كافة مداخل المشروع لذوي الاحتياجات الخاصة.