بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

مش هيجيلك غيبوبة تاني.. أكلة غير متوقعة مفيدة لمرضى السكري

السكري
ايمان حمدى -

تعتبر الأسماك مصدرًا رائعًا للعناصر الغذائية الأساسية مثل أحماض أوميغا 3 الدهنية والبروتينات وفيتامين د والتي تعتبر ضرورية لمرضى السكر في إدارة مستويات الجلوكوز ومنع مقاومة الأنسولين وتقليل مخاطر الإصابة بمضاعفات مرض السكري مثل أمراض القلب.

أظهرت الدراسات أن تناول الأسماك الدهنية بانتظام (وليس الأسماك الخالية من الدهون) مثل السلمون والرنجة يمكن أن يساعد في زيادة مستويات فيتامين (د) في الجسم، وفيتامين د هو فيتامين حيوي في الأسماك ويرتبط بانخفاض خطر الإصابة بمرض السكري، قد يساعد في تحسين حساسية الأنسولين في الجسم ، وهو مقدمة لمرض السكري، وبالتالي قد يساعد في تقليل مخاطره.

ووفقًا للدراسة تحتوي الأسماك على مزيج فريد من البروتينات عالية الجودة التي قد تساعد في توفير مستوى كبير من الشبع، مقارنةً بلحم البقر والدجاج، أيضًا ، تقلل الأسماك مثل التونة من الشهية واستهلاك الطعام مقارنةً بالديك الرومي والبيض ، وبالتالي ، قد تساعد في تحفيز استجابة الأنسولين المحسّنة، لذلك ، قد تساعد البروتينات الغذائية في تحسين حساسية الأنسولين في مرضى السكري ومرضى السكر.

كما أن السمك غني بأحماض أوميغا 3 الدهنية إن وفرة أحماض أوميغا 3 الدهنية في الأسماك لا تساعد فقط في إدارة مرض السكري ، ولكن لها الكثير من الفوائد الصحية الأخرى. تساعد أوميغا 3 في تقليل السيتوكينات المؤيدة للالتهابات والتي تعتبر السبب الرئيسي لمرض السكري.

تساعد هذه المغذيات الأساسية أيضًا في تنظيم مستويات الكوليسترول وبالتالي تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب الناجمة عن مرض السكري.