بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

مانشستر يونايتد يفوز 2-0 على زوريا لوهانسك

-
%d9%85%d8%a8%d8%a7%d8%b1%d8%a7%d8%a9-%d9%85%d8%a7%d9%86%d8%b4%d8%b3%d8%aa%d8%b1-%d9%8a%d9%88%d9%86%d8%a7%d9%8a%d8%aa%d8%af
حجز مانشستر يونايتد الإنجليزي مكانا في دور الـ 32 لبطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم بعد فوزه 2-0 على زوريا لوهانسك في أجواء باردة للغاية في أوكرانيا يوم الخميس.

وسجل هدفي يونايتد هنريخ مخيتاريان – الذي قدم أداء رائعا بعد غيابه عن التشكيلة الأساسية لشهرين– وزلاتان إبراهيموفيتش ليحقق الفريق فوزا سهلا يمحو من الذاكرة تعثره في بداية دور المجموعات.
وبهذا الفوز يتأهل يونايتد في المركز الثاني بالمجموعة الأولى خلف فناربخشة التركي الذي قضى على آمال فينوورد في التأهل بتغلبه 1-0 على مضيفه الهولندي.
وكان التعادل يكفي يونايتد – الذي يمكنه اعتبار المسابقة أفضل طريق للمشاركة في دوري أبطال أوروبا في ظل نتائجه المحبطة في الدوري الإنجليزي الممتاز – للتقدم في البطولة لكنه لم يبد معرضا للخطر خلال المباراة.
ويتأهل الفائز بلقب الدوري الأوروبي للعب في دوري أبطال أوروبا في الموسم التالي.
وربما أقنع مخيتاريان – الذي انضم ليونايتد مقابل 25 مليون جنيه استرليني (31.47 مليون دولار) قادما من بروسيا دورتموند في فترة الانتقالات الصيفية – المدرب جوزيه مورينيو أخيرا بقدراته بعدما تلاعب بمدافعي صاحب الأرض ليسجل أول أهدافه مع يونايتد في بداية الشوط الثاني.
وبدا أن اللاعب الأرميني – الذي كان مصدر إزعاج دائم للفريق الأوكراني – استعاد الثقة التي ساعدته في تسجيل 23 هدفا مع دورتموند في كافة المسابقات الموسم الماضي.
وأبلغ مخيتاريان محطة بي.تي. سبورت “انتظرت هذا الهدف طويلا. يجب أن يكون هدفي التالي في ملعب أولد ترافورد لأنني أريد هز الشباك في ملعبنا”.
وأحرز إبراهيموفيتش هدفا في الدقيقة 88 بعدما سيطر على تمريرة بول بوجبا مسجلا هدفه السابع في ست مباريات بكافة المسابقات.