بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

الداخلية البولندية: قذائف الهاون اليدوية كانت على الأرجح أسلحة عسكرية وليست مستخدمة

وزير الداخلية البولندي
القسم الخارجي -

أعلنت وزارة الداخلية البولندية، اليوم الجمعة، عن إصابة موظف مدني في مقره في انفجار قاذفة قنابل يدوية، لكنه لا يحتاج إلى علاج في المستشفى.

وقال قائد الشرطة البولندية ياروسلاف شيمشيك، الذي أصيب ايضا مؤخرًا بعد انفجار إحدى قاذفتين للقنابل اليدوية قدمهما له المسؤولون الأوكرانيون في مقره، لوسائل الإعلام البولندية، إن قذائف الهاون اليدوية كانت على الأرجح أسلحة عسكرية وليست مستخدمة.

واضاف شيمشيك، أن الحادث وقع عندما حاول نقل الهدايا إلى الجزء الخلفي من مكتبه، وأضاف أنه في اللحظة التي بدأ فيها إعادة ترتيب إحدى قاذفات القنابل بشكل عمودي على الأرض وقع الانفجار.

ونقلت وسائل الإعلام عن مصادر لم تسمها قولها إن شيمشيك تلقى قاذفتين للقنابل اليدوية المضادة للدبابات، من المحتمل أن تكون ألمانية الصنع من طراز RGW-90.

وزعمت المصادر أن شيمشيك تلقى الهدية من رئيس الشرطة الأوكرانية ورئيس خدمة الطوارئ الحكومية في البلاد ، الذي زُعم أنه أكد أن قذائف الهاون ذات الطلقة الواحدة قد تم استخدامها بالفعل.

ويأتي ذلك بعد أن أصيب قائد الشرطة البولندية وموظف مدني في مقره بالعاصمة وارسو بجروح طفيفة في انفجار وقع في غرفة مجاورة لمكتب سيمتشيك في الساعة 07:50 بالتوقيت المحلي (06:50 بتوقيت جرينتش) يوم الأربعاء.

وطلبت بولندا من أوكرانيا تقديم 'تفسيرات ذات صلة' ، لكن كييف لم تصدر بعد بيانًا عامًا بشأن الحادث ، الذي يحقق فيه مكتب المدعي العام الإقليمي في وارسو.