بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

أنجيلينا جولي تترك مكانها في مفوضية الأمم المتحدة بعد 20 عاما من العمل

إنجلينا جولي
ايمان حمدى -

تخلت النجمة أنجلينا جولي عن دورها كمبعوثة خاصة لمفوض الأمم المتحدة السامي لشئون اللاجئين.

وأعلنت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين هذه الخطوة في بيان صحفي ، نشره موقع peopel، وقالت جولي ، 47 سنة ، في بيان إنها "ممتنة للفرصة التي أتيحت لي للعمل مع العديد من الموظفين الميدانيين البارزين والمكرسين للمفوضية وغيرهم من الزملاء الذين يقومون بأعمال منقذة للحياة على مستوى العالم ، وللعمل كمبعوث خاص".

وتابعت: "سأستمر في بذل كل ما في وسعي في السنوات القادمة لدعم اللاجئين وغيرهم من النازحين". "بعد 20 عامًا من العمل داخل منظومة الأمم المتحدة ، أشعر أن الوقت قد حان بالنسبة لي للعمل بشكل مختلف ، والانخراط مباشرة مع اللاجئين والمنظمات المحلية ، ودعم مناصرتهم لإيجاد حلول."

قال مصدر مقرب من الممثلة لـ PEOPLE Jolie "قررت مغادرة المفوضية حتى تتمكن من تكريس المزيد من جهودها لدعم المجموعات التي يقودها الأشخاص الأكثر تضرراً من النزاع ، للمساعدة في تمكينهم ورفع أصواتهم وقيادتهم". عملت مع منظمات محلية مثل MJP Foundation في كمبوديا ، التي أسستها في عام 2003".

من بين جهودها الإنسانية المختلفة ، عملت جولي مع المفوضية منذ عام 2001 ، وتم تعيينها مبعوثة خاصة في عام 2012.

قال فيليبو جراندي ، المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين ، في البيان الصحفي إن جولي "كانت شريكًا إنسانيًا مهمًا للمفوضية لفترة طويلة جدًا" ، وأنهم "ممتنون لعقود من الخدمة والتزامها والفرق الذي حققته. للاجئين والأشخاص الذين أجبروا على الفرار ".